منذ حوالي عام ، أمرت المحكمة شركتي التأمين هرئيل وكلال بتعويض العملاء بالتأمين المجاني للمسافرين إلى الخارج ، كجزء من تسوية دعوى قضائية جماعية.

استغلال 11500 يوم من التأمين من بين 580 ألف يوم 

ومع ذلك، وفقًا للبيانات التي تلقاها المحامي شاؤول تسيوني، أحد المدعين في الدعوى الجماعية، فإن العديد من عملاء شركات التأمين لم يمارسوا بعد حقهم في أيام تأمين سفر مجانية. وهكذا ، على سبيل المثال، فيما يتعلق بتأمين شركة هريئيل، ووفقًا لإشعارها للمحكمة - تم استغلال 11500 يوم من التأمين من بين 580 ألف يوم من التأمين ، مما يعني أنه لا يزال هناك مئات الآلاف من الأيام من تأمين السفر المجاني التي لم تستخدم.

التزام "هريئيل" بإتاحة 580 الف يوم من تأمين السفر إلى الخارج

يوضح المحامي شاؤول تسيوني:"لقد التزمت هريئيل بإتاحة 580 الف يوم من تأمين السفر إلى الخارج لأعضاء المجموعة المؤهلين دون الحاجة إلى أي مدفوعات مالية من جانبهم. توفر شركة التأمين كلال أيضًا لأعضاء المجموعة عدد من أيام التأمين على السفر في الخارج بقيمة إجمالية تبلغ 5.6 مليون شيكل، ولكن بعد مرور عام على قرار المحكمة هناك عدد كبير من أيام التأمين المجانية المتاحة للجمهور لاستخدامه. نناشد اليوم الجمهور للاستفادة من المزايا التي حصلوا عليها بالفعل خلال إجازتهم الصيفية القادمة. هذه فائدة كبيرة يمكن أن توفر الكثير من المال لكل أسرة ، ولا تنطوي على أي مدفوعات لشركات التأمين ".

فيما يتعلق بالترتيب مع شركة كلال تنطبق الأهلية أيضًا على زوج أحد أعضاء المجموعة او أطفال أعضاء المجموعة، مما يعني أن كل واحد منهم سيحق له الحصول على تأمين لمدة ثلاثة أيام مجانًا.

تم التوصل إلى تسوية حل وسط مع شركات التأمين كجزء من طلب الموافقة على دعوى جماعية تم رفعها في عام 2014 من قبل اثنين من المتقدمين ، ادعيا في ذلك الوقت أنه تم بيع بوليصة تأمين سفر لهم مدفوعة الأجر في الخارج ، على الرغم من أنه بامكانهم الحصول على هذه البوليصة دون الحاجة إلى دفع مبلغ إضافي.

الطلب المقدم من خلال المحامي شاؤول تسيوني تناول بيع بوليصة تأمين السفر في الخارج لحاملي بطاقات الائتمان كال من قبل شركةهريئيل ، ولحاملي بطاقات الائتمان ايزاكارد من كلال ، الذين كانوا مستحقين خلال الفترة ذات الصلة بوثيقة تأمين السفر في الخارج دون الحاجة إلى دفع إضافي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]