تحضيراً للموافقة على الميزانية للأعوام 2023-2024 ، يُطرح مجدداً النقاش حول اتفاقيات الائتلاف وعلى وجه الخصوص نطاق الأموال المتفق عليها كجزء من الاتفاقيات. عند إقرار موازنة الاتفاقيات ، أُعلن أن مبلغها لن يتجاوز 5.3 مليار شيكل للعام الحالي و 7.2 شيكل للعام المقبل. ومع ذلك ، اتضح أن المبالغ سترتفع مع ذلك.

زيادة بنحو 233 مليون شيكل لعام 2023 و 552 مليون شيكل للعام المقبل

وبحسب صحيفة "كالكاليست" ، فإن الاتفاقيات ستزيد بنحو 233 مليون شيكل لعام 2023 و 552 مليون شيكل للعام المقبل ، مما سيرفع الميزانية الإجمالية لهذه السنوات إلى مبلغ 13.35 مليار شيكل - إذا تمت الموافقة عليها بالطبع. المشكلة الرئيسية في هذا الموقف هي درجة المخاطرة بالمال (لأنه مبلغ من المال متفق عليه في إطار سياسي) وحقيقة عدم وجود شفافية كاملة فيما يتعلق باستخدامه.

عدم وجود شفافية 

على سبيل المثال ، تتطلب الاتفاقيات 24 مليون شيكل للمراكز لتعميق التعليم ، لكن ليس من الواضح ما هي طبيعة المراكز التي ترتبط حتى بوزارة التراث. ترتيب آخر محير هو تحويل 30 مليون شيكل لعقد مؤتمر قيادة الجالية اليهودية في الشتات ، للاحتفال بأحداث 19 في كيسلو ، والثالثة في إيلول ، وتكييف الثقافة اليهودية مع طريقة الحياة الدينية بالتعاون مع وزارة تعليم وأنشطة تذكارية للحاخامات الصهيونيين الدينيين وغير ذلك.

من ناحية أخرى ، هناك أيضًا عناصر مرحب بها في الاتفاقيات ، مثل 45 مليون شيكل لتحسين الدراسات الهندسية بين الطالبات المتدينات ، وبرنامج شاس للأمن الغذائي ، ولكن بما يتعلق بقضايا اخرى كقضية ضحايا الاعتداءات الجنسية، منع حالات الانتحار واضطرابات الأكل والسلامة على الطرق والمزيد ما زالت الاتفاقيات مفقودة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]