بشرى سارة لشركات الائتمان غير المصرفية المشاركة في مشاريع P2P. قررت لجنة المالية في الكنيست برئاسة عضو الكنيست موشيه غافني أنها ستكون قادرة على منح قروض تجارية للشركات بمبلغ 6 ملايين شيكل بدلاً من مليون شيكل حتى اليوم. مثل هذا الحد غير موجود في الائتمان الاستهلاكي. الخطوة ستكتمل عندما يدخل القانون حيز التنفيذ.


كما تقرر تخفيف اللائحة: على عكس مشروع القانون الأصلي الذي اقترح فيه أن يتم الإشراف من قبل هيئة السوق المالية وهيئة الأوراق المالية ، استجابت اللجنة للضغوط واتفقت على أن الإشراف على هذه المشاريع فقط تحت سلطة السوق المالية.


وأوضح في القرار أن مجال البنوك وسوق ائتمان التجزئة ، الذي يركز على الائتمان الاستهلاكي والائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، يتميز بالتركيز العالي والمنافسة المنخفضة.


لذلك ، فإن غالبية الجمهور يتلقى معظم الخدمات المصرفية من البنك حيث يديرون حساباتهم الجارية ، دون إجراء مقارنة بين عروض البنوك الأخرى أو الكيانات غير المصرفية. وعلى الرغم من الخطوات التي تم اتخاذها بالفعل ، فإن المنافسة من غير - الكيانات المصرفية لا تزال محدودة.


بالإضافة إلى ذلك ، تمت الموافقة على مقترح إلغاء المخصص الخاص بتخفيض الحدود الائتمانية للبطاقات الائتمانية للبنوك الكبرى من أجل زيادة المنافسة. ستدخل التعليمات الخاصة بإرسال معلومات حول الرسوم حيز التنفيذ في غضون ستة أشهر تقريبًا ، وستدخل التعليمات المتعلقة بأسعار الفائدة حيز التنفيذ في غضون عام تقريبًا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]