افتتح مؤتمر مطوري I / O السنوي لشركة Google مساء الأربعاء في كاليفورنيا ، مع قائمة من الإعلانات من قبل عملاقة التكنولوجيا التي كان التركيز عليها في الآونة الأخيرة - الذكاء الاصطناعي التوليدي.


ووسط انتقادات ومخاوف متزايدة حول التطور السريع لنماذج الذكاء الاصطناعي ، قدمت الشركة عملها على أنه يركز على جعل الذكاء الاصطناعي "يساعد الجميع" - الأشخاص والمجتمعات والشركات.


تواجه Google منافسة شرسة من Microsoft ، التي تستثمر في OpenAI ، مطور ChatGPT ، وقد قامت بالفعل بدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في محرك البحث الخاص بها. أكد الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي في افتتاح الحدث أن الشركة تعمل على تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي لسنوات.


أحد الابتكارات المقدمة هو " Help Me Write" - وهي أداة ستتكامل مع Gmail ومحرر مستندات Google ، وستمكن من استخدام الذكاء الاصطناعي لصياغة نصوص مختلفة. في هذا الحدث ، أوضحوا كيف أنه من خلال وصف بضع كلمات فقط والنقر فوق "إنشاء" ، تنشئ الميزة إعلانا مفصلا للبحث عن موظفين. بعد إنتاج النص الأولي ، يمكن تحسينه بطلبات إضافية.


أعلنت Google أنه سيتم إلغاء قائمة الانتظار لروبوت الدردشة الخاص بالذكاء الاصطناعي ، Bard ، والذي يتنافس مع ChatGPT ، وسيصبح الوصول إليه عاما. وستصل إلى أكثر من 180 دولة وتدعم لغات إضافية تتجاوز الإنجليزية - الكورية واليابانية.


أعلنت Google أيضًا عن هاتف ذكي قابل للطي ، بعد سنوات من الترقب والشائعات حول هذا الموضوع - Pixel Fold. وتقول إنها "أنحف" وقابلة للطي في السوق مع الطي "الأكثر متانة" ، وأفضل قدرة تكبير تصوير لجهاز قابل للطي.


تم تجهيز الهاتف الذكي بشريحة G2 Tensor من Google وشاشة مقاس 7.6 بوصة عند الفتح. ميزة مثيرة للإعجاب بشكل خاص هي الترجمة الحية على كلتا الشاشتين - مما يتيح لك إجراء محادثة بلغتين ، حيث يرى كلا المتحدثين الترجمة في الوقت الفعلي أمامهما.
كما يسمح لمقاطع الفيديو والتطبيقات بالتغيير تلقائيا لفتح وضع الشاشة العريضة ، باستخدام تطبيقين جنبا إلى جنب مع خيار سحب العناصر من أحدهما إلى الآخر. يبدأ سعره من 1800 دولار (تباع أجهزة Pixel في إسرائيل ، ولكن ليس رسميا وبدون دعم Google في إسرائيل).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]