تم تقديم لائحة اتهام الثلاثاء ضد أرنون شموليفيتش (53 عاما) من موشاف كفر كيش في الجليل الأسفل، في ست قضايا قبول رشاوى من رجال أعمال في الشمال وفي سلسلة من المخالفات الإضافية.

ويشير قرار الاتهام الذي قدمه المحامي عميت بيرلي، وهو مشرف كبير في مكتب المدعي العام في المنطقة الشمالية إلى المحكمة المركزية في الناصرة، إلى أنه في عام 2020، أعطى شموليفيتش صاحب مسلخ في عرابة في الجليل تحذيرا قبل اتخاذ الإجراءات، لأن المسلخ لم يعمل بشكل قانوني وتم العثور على مخالفات بناء هناك.

بعد حوالي ستة أشهر، قام بتزوير وثيقة تنص على أن "البناء في المسلخ يتوافق مع التصريح" وأن "هناك تصريحا للاستخدام الاستثنائي". سلم المتهم الوثيقة إلى صاحب المسلخ مقابل 50,000 شيكل نقدا. ويواجه اتهامات بتلقي رشاوى، وإساءة استخدام السلطة، والتزوير من قبل موظف عمومي، وتلقي الاحتيال في ظروف مشددة، وخيانة الأمانة، ومعلومات كاذبة.

في عام 2021، التقى مرة أخرى مع صاحب المسلخ، لكنه هذه المرة أعطاه تحذيرات قبل فرض غرامات إدارية بلغ مجموعها 900,000 شيكل. وفي نهاية الاجتماع، طالب بمبلغ إضافي قدره 100,000 شيكل من أجل العمل لصالحه. ثم طالب صاحب المسلخ باستعادة أمواله ، مهددا بالكشف عن الدفعة الأولى. في نفس اليوم ، قدم المدعى عليه شكوى كاذبة إلى الشرطة ، والتي بموجبها كان صاحب المسلخ يحاول ابتزازه باستخدام وثيقة مزورة. وتنص لائحة الاتهام على أنه "تم استجواب صاحب المسلخ في مركز الشرطة، لكنه امتنع عن تجريم المتهم".

وقال المحامي باسل فلاح، الذي يمثل شموليفيتش، ردا على ذلك إن "هذا متهم معياري ساهم في أمن الدولة طوال حياته. وينفي جميع التهم الموجهة إليه، مدعيا أنه وقع ضحية مؤامرة لطرده بسبب نشاطه القوي في إنفاذ قوانين البناء. سنفعل كل شيء لإقناع المحكمة بصحة روايته".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]