تغيير جذري تويتر: قام مالك الشبكة الاجتماعية ، إيلون ماسك ، الذي شغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لها منذ شرائها في نهاية أكتوبر 2022 ، بالتغريد الليلة الماضية (الخميس) أنه قريبًا ستحل محله رئيسة تنفيذية جديدة ، الّا انها لم تحدد من هي بعد.

وغرّد ماسك قائلًا: "يسعدني الإعلان أنني سأعيّن مديرًة تنفيذيًة جديدًة لتويتر. ستبدأ العمل في غضون ستة أسابيع. سأغير الأدوار وأكون جزءًا من الإدارة العليا ورئيس قسم التكنولوجيا ".

وفقًا للتقارير ، فإن الشخص الذي سيحل محله هي مديرة الإعلانات في NBC Universal ليندا لاكرينو، والتي كانت تجري محادثات مع Twitter مؤخرًا ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

لا يخفى على أحد أن ماسك كان يبحث منذ فترة طويلة عن شخص ليحل محله كرئيس تنفيذي ، بعد أن صرح بشراء الشركة أنه سيعمل في المنصب مؤقتًا حتى يتمكن من تثبيت الرتب ، بحسب قوله. "المشكلة ليست في العثور على رئيس تنفيذي ، ولكن في العثور على مدير تنفيذي يعتني بتويتر" ، هكذا غرد في ديسمبر الماضي. وفي استطلاع أجراه على تويتر في نفس الوقت ، 57.5٪ من بين17 مليون مستجيب أجابوا بأنه يجب أن يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي.

تسريح موظفين 

منذ شرائه Twitter ، قام ماسك بتسريح حوالي 70٪ من قوتها العاملة.حيث أرسل حوالي 3700 موظف إلى المنزل في اسبوعه الأول ، واعتبارًا من اليوم ، يبلغ عدد القوى العاملة في الشبكة الاجتماعية حوالي 2000 موظف.

بالإضافة إلى ذلك ، ألغى ماسك العمل من المنزل ، وتورط في دعوى قضائية مرفوعة ضد الشركة لعدم دفع إيجار المكاتب في سان فرانسيسكو ، وألغى علامة التوثيق ، الذي يُمنح مجانًا لشخصيات مشهورة ، مما اضطر الراغبين في ذلك لدفع الأموال مقابل ذلك في شكل اشتراك شهري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]