أظهر استطلاع أجراه المستشار الاستراتيجي يوسي تاتيكا لـصحيفة "معاريف" أن حوالي 46٪ من الإسرائيليين، يخشون أن تكون أوضاعهم المالية في خطر.

وأفاد 53٪ من المشاركين في الاستطلاع أن وضعهم المالي مستقر.

حوالي 46٪ من الإسرائيليين يخشون أن يكون وضعهم الاقتصادي في خطر. جاء ذلك في استطلاع أجراه المستشار الاستراتيجي يوسي تاتيكا لصالح صحيفة "معاريف".

وفي المقابل، قال 53٪ من المشاركين في الاستطلاع أن وضعهم الاقتصادي مستقر.

يذكر أن إسرائيل تزداد تكلفة، بسبب غلاء المعيشة، وقد زاد مؤشر أسعار المستهلك لشهر نيسان بنسبة 0.8٪ ، وحتى بين الجمهور الحريدي المتطرف، هناك من يزعمون اكثر أن وضعهم الماليّ مستقر وهؤلاء يشكلون 60٪  مقارنة بمن يقولون أن وضعهم الماليّ في خطر ويشكلون 40٪.

الوضع مستقر نسبيًا للمستجوبين الذين تبلغ أعمارهم 61 عامًا فأكثر 

كما يُظهر الاستطلاع وجود فجوة كبيرة بين العرب، 70٪ منهم قالوا إن وضعهم الاقتصادي في خطر، مقارنة باليهود الذين قال 41٪ منهم أن وضعهم الاقتصادي في خطر.

ومن خلال تحليل الإجابات وفقًا للخصائص الديموغرافية، تبين أن الوضع مستقر نسبيًا للمستجوبين الذين تبلغ أعمارهم 61 عامًا فأكثر (61٪) وسكان منطقة تل أبيب (62٪). - التعليم الأكاديمي (52٪) وسكان لواء حيفا والشمال (55٪). شارك في استطلاع الإنترنت 513 مستطلع وهم عينة تمثيلية للسكان البالغين في دولة إسرائيل من سن 18 وما فوق، يهودًا وعربًا. الحد الأقصى لخطأ أخذ العينات هو 4.3٪.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]