قبل أسابيع قليلة في وقت متأخر من الليل ، تلقى جيل (اسم مستعار) ، وهو رجل أعمال ناجح من وسط البلاد ، ومتزوج وأب لأربعة أطفال ، رسالة من شابة كانت مهتمة به بل وادعت أنها تعرف عائلته جيدًا. في وقت لاحق من المحادثة ، أرسلت له صورًا شخصية حميمية لها. كرر جيل: "لقد شعرت بالإطراء لأن فتاة صغيرة تحدثت معي وأدلت بتعليقات عن كوني رجل وسيم بالنسبة لعمري". ما لم يكن يعرفه في ذلك الوقت ، أنه وراء المحادثة التي بدت بريئة كان هناك مجرمون من منظمات إجرامية.

استمرت المراسلات لعدة أيام ، في كثير من الأحيان في وقت متأخر من الليل. قال جيل: "لقد أرسلت لي صورًا لنفسها ، بعضها عارٍ. حدث كل ذلك في وقت نوم زوجتي وبقائي في العمل حتى الساعات الأولى من الليل". في مرحلة ما ، اقترحت الفتاة نفسها على جيل ان تلتقي فيه.

تهديد 

تم الاجتماع قبل حوالي شهر ، عندما وصل جيل في وقت متأخر من الليل. ولكن لدهشته ، فبدلاً من مقابلة "حبيبته" ، التقى بثلاثة رجال مهددين طلبوا منه نصف مليون شيكل مقابل عدم الكشف عن علاقته السرية لزوجته وأفراد أسرته وشركائه في العمل. "لقد استغرق الأمر بضع دقائق لأدرك أنني تعرضت للخداع. الجناة الذين تظاهروا بكونهم امرأة شابة ، استخدموا ملفًا شخصيًا وهميًا لإغرائي للوقوع في فخهم ، ولسوء الحظ حدث ذلك" ، أشار جيل ، "أرتجف جسدي كله من الخوف. لم أكن أعرف ما إذا كنت أكثر خوفًا منهم أو من زوجتي مع العلم أن لدي حبًا افتراضيًا ".

تم تحذير جيل من أنه إذا لم يدفع المال أو قدم شكوى إلى الشرطة ، فسيتم القضاء عليه هو وأفراد أسرته. أوضح جيل: "لقد عرفوا أسماء أطفالي ، ومكان خدمتهم في الجيش وأين يدرسون أو يعملون اليوم. إنه أمر مخيف ،" أخرج أحدهم مسدسًا ، ووضعه في رأسي وقال إنه إذا اتصلت الشرطة سوف يقضي علي وعلى عائلتي بأكملها ". من أجل الخروج من هذا التشابك ، دفع جيل حوالي ربع مليون شيكل على عدة أقساط.

حادثة اضافية 

آبي (اسم مستعار) ، 40 عاما ، من سكان بيت شيمش ، متزوج وأب لأطفال ، كانت له علاقة افتراضية على فيسبوك مع فتاة صغيرة ، وقع هو الآخر في فخ قاس. بعد أسبوعين من المراسلات ، رتب لقاء مع الفتاة. وصل ليلًا مرتديًا بدلة ، معطرًا ومصممًا ومتحمسًا للاجتماع. ومع ذلك ، بينما كان يسير باتجاه موقف السيارات ، نزل أربعة رجال ملثمين من السيارة ، وهاجموه بوحشية ، وسرقوا محفظته التي تحتوي على 2000 شيكل ، واقتادوه إلى ماكينة الصراف الآلي في الرملة وأجبروه على سحب 5000 شيكل أخرى. قال: "أدركت أنني كنت مخدوعًا. أرسلوا لي صورًا لها عارية ، شعرت بالإثارة ، وقد انجذبت إلى ذلك".

آفي وجيل ليسا الوحيدين اللذان تعرضا للسرقة أو الابتزاز من قبل المجرمين الذين أرادوا كسب المال باستخدام طريقة "فتاة الإغراء" الافتراضية. في الوقت نفسه ، يخشى معظم المُبتزين تقديم شكوى للشرطة ضد هؤلاء المجرمين ويفضلون دفع مئات الآلاف من الشواقل أو أكثر. وأوضح (م) في العام الماضي دفع مئات الآلاف من الشواقل للمجرمين الذين هددوا بنشر صور حميمية له.

أوضح ضابط شرطة قائلًا: "صحيح أن معظم الأشخاص المبتزّين الذين وقعوا في الفخ لا يتوجهون للشرطة ، خوفًا بشكل أساسي من أن يثبت ذلك لزوجاتهم وأفراد عائلاتهم ويسبب لهم الإحراج والعار وإلحاق أضرار جسيمة بوحدة الأسرة، كانت هناك حالات قليلة لمواطنين تعرضوا للابتزاز والشكوى ، وهنا قمنا باعتقال المشتبه بهم وتمت محاكمتهم".

على سبيل المثال ، في الأسبوع الماضي ، اعتقل ضباط شرطة اللد اثنين من سكان بيتاح تكفا ابتزوا شابًا يبلغ من العمر 20 عامًا كان قد التقى بفتاة على Facebook واتفق على اللقاء معها. عندما وصل إلى الاجتماع ، كان اثنان من المجرمين ينتظرانه وهاجماه بوحشية شديدة. وقال لمحققي مركز شرطة اللد: "أخرج أحدهم مسدسًا ووضعني في السيارة. اقتادوني إلى ماكينة الصراف الآلي في اللد وأجبروني تحت تهديد السلاح على سحب 5000 شيكل. سرقوني وهربوا". وتمكن المحققون من تحديد مكان المشتبه بهم في غضون ساعات قليلة وتم اعتقالهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]