أقرت إدارة اتحاد كرة القدم الاسرائيلية ، اول امس الاحد ،  سلسلة من التغييرات المهمة في دوري الدرجة الاولى  ابتداء من الموسم الكروي المقبل. ومن أبرزها: وجود رقابة على الميزانية ، وتحديد أجور اللاعبين لكل فريق بمبلغ يصل إلى مليون شيكل إجمالى ، وابرام عقود ملزمة للاعبين ، وفرض غرامات ، ومحو البطاقات الصفراء والمزيد.

رئيس اتحاد الكرة شينو زوراتشس قال : "اجتمعت إدارة اتحاد كرة القدم  للبت في قضايا معينة  ، من أبرزها تعليمات  جديدة لدوري الدرجة الاولى  من أجل تحسين الامور . . 

ومن أجل تحقيق ذلك ، مهنيًا وإداريًا وأخلاقيًا ، كان التغيير الكبير الذي تمت الموافقة عليه بالأمس مطلوبًا. سيضمن تحديد الراتب ومراقبة الميزانية وعقود اللاعبين وزيادة الروح الرياضية.

كل هذه هي شريان الحياة لإدارة اتحاد كرة القدم. إن دعم الإصلاح من قبل الغالبية العظمى  يشير إلى ضرورته وسنساعدهم على تنفيذه بقدر ما يحتاجون إليه. أنا مقتنع بأن دوري الدرة الاولى  سيصبح أكثر جاذبية وتنافسية".
من بين التغييرات التي ستحدث في الدرجة الاولى:-

مراقبة الميزانية:
- إجمالي الإنفاق المسموح به لدفع رواتب اللاعبين بمعدل لا يتجاوز إجمالي 1،000،000 شيكل.
- كل فريق في الدرجة  الأولى سيقدم إلى رئيس الهيئة في موعد أقصاه 15 أغسطس من كل سنة  ، مقترح ميزانية لمدة اثني عشر شهرا ، من 1 يونيو إلى 31 مايو التالي.
- يقوم كل فريق بتقديم اقتراح الميزانية لرئيس الهيئة مع الفصل بين تكلفة راتب اللاعب والمدربين والمصروفات الأخرى لتشغيل الفريق.
- في كل موسم حتى 15 يونيو من كل عام تحدد سكرتارية الاتحاد ميزانية رواتب اللاعبين والجهاز المهني
- الفريق الذي لم تتم الموافقة على نشاطه من قبل السلطة للموسم الكروي ، سيتم إنزاله إلى دوري أدنى ، حيث تتم الموافقة على نشاطه وفقًا لما هو منصوص عليه في هذه اللوائح ؛ مكان الفريق الذي تم هبوطه كما هو مذكور سيأخذ مكانه فريق يتم تحديد هويته وفقًا لأحكام لوائح البطولة في حالة خلو مكان.
- اللاعب الذي تجاوز الثامنة عشرة من عمره  يجب أن يبرم اتفاقًا مكتوبًا مع فريقه وفقًا لما هو منصوص عليه 
- أي اتفاقية موقعة من قبل فريق في دوري الدرجة الاولى  ستشمل جميع مدفوعات الرواتب الإجمالية التي يتعين دفعها بالإضافة إلى أي مدفوعات أخرى 
- الفريق الذي يدفع أي مدفوعات للاعب أو مدرب أو مسؤول يخرج عن الاتفاقية الموكلة إلى هيئة مراقبة الميزانية يخضع لإجراءات تأديبية وفقًا للوائح التأديبية.
- يجب على أي فريق أو مدرب أو لاعب أو مسؤول أن يقدم لرئيس سلطة مراقبة الميزانيات  أي اتفاقية تمثيل موقعة مع ممثل على النحو المحدد في اللوائح التمثيلية فور التوقيع عليها.
- يحظر على الفريق أو مسؤوله أو من ينوب عنه أو أي طرف ثالث دفع أو التعهد بدفع أجر للاعب أو المدرب في الفريق بما يتجاوز المدفوعات المنصوص عليها في الاتفاقية المبرمة، والموقعة مع اللاعب. أو مدرب أو مسؤول ومعتمد من رئيس الهيئة.

تسجيل اللاعب:
سيسمح للفريق الذي ينتمي إلىدوري الدرجة الاولى ، الثانية، والثالثة استقبال ما يصل إلى 7 لاعبين خلالالموسم،  عن طريق النقل و / أو الإعارة و / أو الإعارة الفرعية و / أو تسجيل لاعب جديد. لا ينطبق ما ورد أعلاه على اللاعبين الذين لم يبلغوا 21 عامًا أو الذين بلغوا 34 عامًا أو أكثر في موسم اللعبة السابق قبل تنفيذ عملية التسجيل.
لا يشمل "تسجيل لاعب جديد" لأغراض التقييد المذكور أعلاه تسجيل لاعبين جدد لم يتم تسجيلهم على الإطلاق في اتحاد كرة القدم لمدة ثلاثة مواسم لعب متتالية قبل الموسم السابق لأداء عملية التسجيل.
خلال الفترة بين 1 يوليو و 30 يونيو من السنة  ، يجوز للاعب في فريق محترف و / أو لاعب في فريق ينتمي إلى الدرجات الاولى والثانية والثالثة   التسجيل ، إما عن طريق النقل أو عن طريق الإعارة . ا ، لما لا يزيد عن -3 فرق مختلفة واللعب في فريقين فقط. بخصوص هذا ، لن تؤخذ مشاركة اللاعب في مباريات كأس توتو بعين الاعتبار.

لوائح البطولة

1. دستور المباريات 

تقام مسابقات كرة القدم التي ينظمها الاتحاد وفقًا لقوانين لعبة الاتحاد الدولي (قوانين اللعبة كما وضعتها لجنة الاتحاد الدولي (IFAB.
يجوز للجنة الدوري والكأس تحديد استخدام حكام الفيديو (VAR) في مباريات الدوريات المحترفة على النحو المحدد في دستور الألعاب ووفقًا لبروتوكول VAR المحدث المرفق بدستور الألعاب الدولية والذي ينشره مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB).
الصياغة المقترحة:

2. دستورالمباريات 

تقام مسابقات كرة القدم التي ينظمها الاتحاد وفقًا لقوانين لعبة الاتحاد الدولي (قوانين اللعبة كما وضعتها لجنة الاتحاد الدولي (IFAB.
قد تقرر لجنة الدوري والكأس أنه في مباريات الدوري الاحترافي ، سيتم استخدام حكام الفيديو (VAR) في مباريات الدوري المحترف وكأس الولاية والمباريات التجريبية والمباريات الحاسمة (في جميع الدوريات) على النحو المحدد في دستور اللعبة ووفقًا لبروتوكول VAR المحدث ملحق بدستور اللعبة الدولي ونشره مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ملاحظات توضيحية:

يسمح التعديل للجنة الدوري والكأس بتحديد استخدام حكام الفيديو أيضًا في المباريات الاختبارية وتحديد المباريات في جميع الدوريات.




اللوائح التأديبية
تعديل المادة 16 (ب)
صيغة مجمعة:
ب. طرد تلقائي في نهاية الموسم و / أو قبل المباراة (الألعاب) الحاسمة.
تلقى اللاعب و / أو المسؤول إخطارًا يطلب الإيقاف وفقًا لهذا القسم ، ولا توجد مباريات رسمية متبقية لخدمة العقوبة الكاملة للإيقاف التلقائي في موسم اللعبة هذا و / أو لدى فريقه واحدة أو أكثر من الألعاب المدرجة أسفل اليسار ، لن يضطر اللاعب و / أو المسؤول إلى تنفيذ العقوبة. الإزالة التلقائية:
1. نهائي كأس الدولة (جميع الأعمار)
2. نهائي كأس توتو
3. نهائي كأس أثينا
4. المباراة الحاسمة وفقًا للمادتين 12 (ج) (7 أ) و 12 (ج) (9) (ج) من لائحة البطولة.
5. المباراة الحاسمة وفق المادة 12 (ج) (1) (ج) من لائحة البطولة (كرة القدم للسيدات).
6. مباراة تجريبية بين الفريق الذي سينتهي في المركز الرابع عشر بالدوري الوطني والفائز بالمباريات الاختبارية في الدوريات A - وفقًا للقسم 12 (هـ) (2) (د) (2) من البطولة أنظمة.
7. اختبار المباراة بين الفريق الذي سينتهي في المركز الرابع عشر في الدوري "أ"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]