ما يزال المجتمع العربي ينزف بسبب العنف المستشري والذي لا يتوقف، حيث شهد المجتمع العربي 85 جريمة قتل حتى اليوم، منذ بداية العام الحالي 2023، علمًا ان العنف مستمر منذ سنوات عديدة، وفي كل عام يتكبد المجتمع العربي عشرات القتلى ضمن دائرة العنف التي لا تتوقف.

وتسود المجتمع العربي حالة من الغضب، بسبب العنف، بالإضافة الى تحميل الشرطة المسؤولية عن التقصير في ملاحقة المجرمين.

وخلال ال24 ساعة الماضية حصلت عدة جرائم قتل واطلاق نار في عدد من البلدات في المجتمع العربي

رهط

فتحت محطة الشرطة في مدينة رهط ، صباح اليوم تحقيقا، بعد ورود بلاغ ، عن حادث إطلاق نار في المدينة ، تم خلاله نقل مصابة، بجروح خطيرة، تعرضت لاطلاق نار ، إلى مركز سوروكا الطبي ، بحسب مسؤولين طبيين.

وفور ورود البلاغ ، وصلت قوات الشرطة إلى مكان الحادث وبدأت في التحقيق ، مع جمع النتائج وجمع الأدلة في نفس الوقت الذي بذلت فيه الجهود لتحديد مكان المشتبه بهم المتورطين واعتقالهم.

جثمان الشاب المغدور غسان شمسية يصل البلاد

علم موقع "بكرا" على أنّ جثمان الشاب المغدور غسان شمسية وصل الى البلاد مساء امس الثلاثاء واليوم الاربعاء سيكون الدفن بعد صلاة الظهر من مسجد الجزار.

وكان قد قُتل «غسان شمسية» في دبي، الأربعاء الأخير، ويبلغ من العمر 33 عامًا، وهو من سكان مدينة «عكا»، وكان يتواجد في الإمارات بغرض السياحة.


وقتل بعد انّ وقعت مشاجرة بين عدد من الإسرائيليين داخل أحد المقاهي في مدينة دبي، وتم طعن شمسيّة ما أدى إلى مصرعه، بينما لاذ منفذو الحادث بالفرار.

وأعلنت شرطة دبي عن اعتقال 8 إسرائيليين، الخميس، على خلفية تورطهم في جريمة مقتل شمسيّة، مشيرةً إلى أن ذلك الإجراء تم في أقل من 24 ساعة، وأن الجريمة نتيجة خلاف مستمر بين عائلتين.

قتيل وجريح بجريمة إطلاق نار في أم الفحم
أسفرت جريمة إطلاق نار اقتُرفت في منطقة الجدوع بأم الفحم، مساء امس، عن مقتل أحد سكان المدينة، وإصابة امرأة بجروح متوسطة.


قُتل محمد عارف جعو (50 عاما) وأصيبت امرأة (50 عاما) بجروح متوسطة في جريمة إطلاق نار ارتُكبت في مدينة أم الفحم، مساء اليوم، الثلاثاء.


والقتيل جعو، هو الضحية السابعة من العائلة ذاتها، إذ فقدت عائلة جعو 7 من أبنائها نتيجة جرائم إطلاق النار، خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وقدم طاقم طبي العلاجات الأولية للمصابين في المكان، ونقلهما على وجه السرعة بسيارة العلاج المكثف إلى مستشفى "هعيمك" في مدينة العفولة لاستكمال العلاج، وهناك أقرت وفاة المصاب.

ووقعت الجريمة وسط منطقة مركزية وحيوية في مدينة أم الفحم هي منطقة الجدوع، إذ يوجد في المنطقة التي وقعت بها الجريمة مجموعة من المحلات التجارية.

رهط

اتهام 4 شبان من رهط باختطاف قاصر ومحاولة قتلها واتهام خامس باغتصابها، وتعتزم النيابة العامة تعتزم اتهام أربعة شبان من رهط بخطف ومحاولة قتل قريبتهم وهي فتاة تبلغ من العمر 17 عاما، وذلك بعد انتقالها للعيش في بئر السبع إثر تعرضها للاغتصاب من قبل قريبها.

تعتزم النيابة العامة الإسرائيلية تقديم لائحة اتهام بحق 5 أشخاص من مدينة رهط في منطقة النقب، اعتُقلوا مطلع الشهر الجاري، للاشتباه بضلوع أربعة منهم، باختطاف فتاة قاصر، ومحاولة قتلها؛ وذلك بعد نحو أسبوعين من تعرّض الفتاة للاغتصاب من قِبل مشتبه به خامس.

جاء ذلك بحسب ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية، في بيان صدر عنها مساء اليوم، الثلاثاء، أوضحت فيه أن الفتاة (17 عاما) كانت قد نُقلت إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع، في الأول من أيار/ مايو الجاري، بعد أن عُثر عليها في منطقة النقب، وعلى جسدها آثار طعن.

جرائم القتل وتقاعس الشرطة: 587 قتيلا عربيا خلال 4 سنوات ونصف

أظهرت الشرطة الإسرائيلية أن عدد القتلى العرب خلال العام 2023 (لغاية 3 أيار/ مايو الجاري) كان أكبر بكثير من عدد القتلى في العامين الماضيين بالمعدل الشهري.

جرائم القتل وتقاعس الشرطة: 587 قتيلا عربيا خلال 4 سنوات ونصف، قُتل 587 شخصا منذ كانون الثاني/ يناير 2018 ولغاية اليوم إثر الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي، والتي كان آخر ضحاياها الشاب هشام الأطرش من حورة من جراء تعرضه للدهس في أعقاب شجار عائلي مساء الإثنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]