قررت لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم في ختام فعاليات خيمة الاعتصام بالقدس التي استمرت 3 ايام تصعيد نضالها ضد العنف والجريمة في المجتمع العربي من خلال تنظيم وقفات احتجاجية أسبوعية ابتداءا من الأسبوع القادم وكذلك تنظيم مظاهرة كبرى في احدى المدن اليهودية.

وقال محمد بركة رئيس اللجنة "اختتمنا اليوم فعاليات خيمة الاعتصام التي استمرت 3 ايام وكان هناك اقبال غير مسبوق من المواطنين العرب والشخصيات واعضاء كينست ومنظمات يهودية التي جاءت واعلنت استعدادها للعمل معنا في الخطوات القادمة" .

واضاف "اعلنا عن تنظيم مظاهرة قطرية كبيرة سنقرر يوم السبت اذا كانت في تل ابيب او حيفا بمشاركة عشرات الالوف من العرب واليهود."

واعربت القيادات العربية التي تحدثت في المؤتمر الصحفي عن قلقها من ازدياد حوادث القتل في المجتمع العربي مطالبين الشرطة الاسرائيلية بالعمل على التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.

وقال سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم لموقع بكرا "مطلبنا واحد وصريح ان ياخذ رئيس الحكومة مسؤوليته باقامة مجلس طوارىء عام يضم كل الوزارات للنهوض بمجتمعنا العربي بشكل افضل".

واضاف "لقد حان الوقت لئن يدرك المجتمع اليهودي بان العنف والجريمة مشكلة عامة تمس كل المواطنين."

يذكر انه حضر المؤتمر الصحفي رؤساء المجالس العربية وشخصيات واعضاء كنيست عرب وجمهور من المجتمع اليهودي.

وانضم للوقفة الاحتجاجية عضو الكنيست يانون ازولاي عن حزب شاس، الذي قال: "شاس سيتابع قضية العنف والاجرام التي يعاني منها المجتمع العربي، وانه يضع هذه القضية في سلّم اولوياته".

واضاف: "ما يحدث مؤخرًا غير طبيعي وغير معقول، نتحدث عن 85 ضحية منذ مطلع العام، 85 قصة ورواية مختلفة, 85 حياة".

وعند سؤاله عن خطة شاس لمواجهة ومحاربة قضية الإجرام في المجتمع العربي قال: "خطتنا ما زالت قائمة، الّا ان الخيمة هي ليست المكان المناسب للتطرق لها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]