أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم أمس الاربعاء أنه سيلتقي بأعضاء الكنيست العرب يوم الإثنين القادم الساعة 18:00 في الكنيست لمناقشة موضوع الجريمة في المجتمع العربي. وصرّح أعضاء الكنيست العرب بأنهم غير مهتمين بحضور وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير في المناقشة، ويبدو أن الاجتماع سيعقد في الوقت الحالي بدون الوزير الذي يعتبر أعضاء الكنيست العرب "أنصارًا للإرهاب".

ظهرت فكرة الاجتماع ذاتها خلال مناقشة الكنيست حول الجريمة في المجتمع العربي، حيث تحدث نتنياهو عن حقيقة أن شخصيات الجريمة في المجتمع العربي قد ارتفعت بوتيرة غير اعتيادية ونتيجة لذلك تعرض لانتقادات شديدة. بعد مناقشات مع عضو الكنيست أحمد الطيبي وانتقادات من أعضاء المعارضة، أعلن نتنياهو أخيرًا أنه سيلتقي بأعضاء الكنيست العرب، وأمس تم تحديد موعد الاجتماع.

وأكد النائبان د. أحمد الطيبي وعايدة توما سليمان أن بن غفير هو جزء من المشكلة وليس من المحل وأنهم يرفضوا أن يتواجد في الاجتماع.
رد بن غفير
"أنا سعيد لأن أعضاء الكنيست العرب تذكروا أن هناك جريمة ويجب محاربتها، بعد أن صوتوا ضد قانون السلاح الذي يهدف إلى جمع الأسلحة غير المشروعة بعد أن طالبوا ضباط الشرطة العرب بترك الشرطة، آمل أن "يبدأوا في النهاية بالعمل ضد الجريمة ومن أجل المواطنين العرب والتوقف عن العمل ضد المواطنين الذين صوتوا لهم والذين من المفترض أن يمثلوهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]