قدم المجلس المحلي مجد الكروم ورئيس المجلس السيد سليم صليبي هذا الاسبوع التماسا للمجلس القطري للتنظيم والبناء بواسطة المحامي د. قيس ناصر من اجل ادخال الحي السكني جنوب شارع 85 في الخارطة الهيكلية الجديدة مع منطقة اخرى يخطط المجلس المحلي استغلالها لبناء مرفق قطري ومنطقة تجارية.

هذا ويعمل المجلس المحلي مجد الكروم منذ سنوات على تخطيط المنطقة التي تقع جنوب شارع 85 والتي تشتمل على حي سكني من عشرات البيوت المبنية منذ عشرات السنين، حتى نجح بعد عناد وجهود كبيرة في اقناع اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء - لواء الشمال تقديم مخطط هيكلي لوائي يضم المنطقة الجنوبية للخارطة الهيكلية الشاملة الجديدة لمجد الكروم وتنظيم الحي القائم وتخصيص منطقة اضافية جنوب شارع 85 لتكون منطقة لبناء مرفق قطري مثل ملعب كرة قدم او مركز مؤتمرات او جامعة او مستشفى وذلك على ضوء تخطيط محطة قطار في هذا المنطقة.

غير ملاصقة للقرية 

الا ان المجلس القطري قرر مؤخرا اخراج المنطقة الجنوبية من الخارطة الهيكلية الشاملة المقترحة بما في ذلك الحي السكني بادعاء ان المنطقة غير ملاصقة للقرية وان شارع 85 يفصلها عن القرية. وعلى اثر ذلك قدم المجلس المحلي هذا الاسبوع التماسا نوعيا للمجلس القطري للتنظيم والبناء حتى يعيد النظر في موقفه وادخال المنطقة الجنوبية للخارطة الجديدة.

وقد أبرز المحامي د. قيس ناصر في الالتماس الاسباب التخطيطية والقضائية والاجتماعية التي تحتم تغيير القرار وقبول التخطيط الذي قدمه المجلس المحلي.

هذا وسيعمل رئيس المجلس السيد سليم صليبي على تجنيد كل المسؤولين من اجل الضغط على المجلس القطري لقبول مطلب المجلس تخطيط المنطقة الجنوبية للقرية وحل مشكلة الحي السكني جذريا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]