ناشدت المنظمات، بما في ذلك "اليفين يسرائيل"، وألوط، رئيس لجنة العمل والرفاه، عضو الكنيست يسرائيل أيشلر (يهدوت هتوراة) تطالبه بعقد مؤتمر طارئ، وهددت بفرض عقوبات، والمطلب الرئيس لها هو مساواة الراتب والامتيازات، للراتب التربوي لدعم (مساعدات) في التربية الخاصة، في اعقاب رفعه من قبل الهستدروت

أرسلت 35 منظمة تقدم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة رسالة يوم (الخميس) إلى رئيس لجنة العمل والرفاه، عضو الكنيست يسرائيل أيشلر (يهدوت هتوراة)، وحذرت من أزمة خطيرة في القوى العاملة في الجمعيات. وطالبوا بمؤتمر طارئ لمناقشته في اللجنة، وهددوا بفرض عقوبات: "نطالب باستدعاء كل المعنيين قبل أن يكون هناك هجر جماعي آخر للعمال، وإلا وفي حالة عدم وجود حل، ستضطر المنظمات إلى تكثيف الإجراءات إلى حد إغلاق الأطر".

المطلب الرئيسي للمنظمات هو مساواة رواتب المدربين والعاملين

المطلب الرئيسي للمنظمات هو مساواة رواتب المدربين والعاملين برواتب الدعم التربوي (المساعدات) في التربية الخاصة، وفقًا للاتفاقية الجديدة التي تم التوصل إليها مع الهستدروت.

المنظمات، التي تم دمجها قبل حوالي أسبوع في المقر الرئيسي لمنظمتهم، والتي تدير أطر الإسكان والتوظيف والترفيه التي تدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، تشمل، من بين أمور أخرى، "ألفين يسرائيل"، وجمعية الصحة العامة، كيفينيم، ألوت، منتدى فات، منتدى متسليح وغيرها.

هناك نقص بنسبة 33٪ على الأقل في نسبة القوى العاملة 

وبحسب المنظمات، هناك نقص بنسبة 33٪ على الأقل في نسبة القوى العاملة مقارنة بالمعيار الذي وضعه مدير الإعاقات في وزارة الرفاه، وأن أخطر نقص هو في المدربين والمعالجين. 

تعزو المنظمات هذا إلى انخفاض الراتب في هذا المجال، والذي يقترب من الحد الأدنى للأجور. وأكدت المنظمات أن النقص يؤثر على حوالي 12 ألف خريج تساعدهم خدمات التوظيف، وحوالي 18 ألفًا يساعدهم نظام الإسكان، وحوالي 7500 فتى تساعدهم خدمات مختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]