حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من تصاعد حرب التطهير العرقي الذي يشنها المستوطنون في مدينة القدس وسائر المدن والقرى في الضفة الغربية.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين ان الاعتداءات المتكررة وشبه اليومية التي يشنها المستوطنين على المواطنين في الشيخ جراح والتي تشهد تصاعداً خطيراً، وما تشهده مدن وقرى الضفة الغربية من انفلات استيطاني غير مسبوق اسفر يوم امس عن إصابة اكثر من ستين مواطناً من قرية برقة في نابلس بجروح، واقتحام المستوطنين لقرية كفل حارس، كل هذه الاعتداءات التي تجري بدعم واسناد من الشرطة والجيش الإسرائيلي أصبحت تشكل جرائم حرب موصوفة تجري تحت سمع وبصر العالم اجمع.

وأكدت الهيئة ان هذا العدوان الذي يتزامن مع تزايد وتيرة المخططات الاستيطانية والاستيلاء على مزيد من الأراضي الفلسطينية وضمها للمستوطنات عن طريق القوة تؤكد إصرار الاحتلال على استهداف وجود الشعب الفلسطيني ومحاولة استئصال كيانه المادي والمعنوي على ارضه المحتلة.

تصدي 

واشادت الهيئة بالتصدي البطولي الذي ابداه المواطنون في الدفاع عن ارضهم ومنازلهم وممتلكاتهم واهابت الهيئة بالفصائل والقوى الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها في التصدي لهذه الاعتداءات وبلورة رد قادر على ردع هذا الانفلات والدفاع عن أبناء شعبنا في مواجهة هذا الإرهاب.

ودعت الهيئة مؤسسات المجتمع الدولي الى الخروج عن صمتها والتحرك العاجل والفعال لوقف هذه الاعتداءات وتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية في توفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]