اختتم رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد هذا الأسبوع زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية. هذه الزيارة التاريخية التي اقام من خلالها جسورا وعلاقات هامة مع هيئات العمل المنظم في الولايات المتحدة، وتضمنت لقاءات عديدة مع نائب رئيس الولايات المتحدة، مسؤولون كبار في الإدارة الامريكية، النقابات المهنية ومنظمات العمال المنبثقة عن الأمم المتحدة، المنظمات والجمعيات اليهودية ووسطاء وموظفين إسرائيليين العاملين ضمن البعثات الإسرائيلية هناك.

خلال الزيارة، استعرض بار دافيد أنشطة واعمال الهستدروت، كما بحث كافة السبل المتاحة للتعاون لصالح كافة العاملات والعاملين في إسرائيل. كما عقد رئيس الهستدروت سلسلة اجتماعات مع منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة. في الاجتماعات، أعرب رئيس الهستدروت عن التزام الهستدروت بالمساواة بين الجنسين والمساواة في العمل والحاجة إلى دعم وتعزيز مكانة العمال المستضعفين في المجتمع من أجل ضمان ثبات المجتمع ككل. كما ناقش الطرفان أهمية موقف الهستدروت الثابت بشأن الحق في الإضراب في إسرائيل، والحق الأساسي في إقامة النقابات.

كما التقى بار دافيد خلال الزيارة، سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة - مايك هرتسوغ، وسفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة - جلعاد إردان، القائم بأعمال القنصل العام - يسرائيل نيتسان ومسؤول وزارة الامن ميشال بن باروخ. وتم خلال الاجتماع إطلاع رئيس الهستدروت على التحديات التي تواجه ممثلي إسرائيل في العالم بشكل عام وفي الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص. في لقاءات التي اجراها مع المبعوثين والموظفين العاملين في واشنطن ونيويورك، تم عرض الصعوبات التي يواجهها العامل الإسرائيلي بعيدًا عن وطنه. وأكد رئيس الهستدروت لهؤلاء أن الهستدروت ستواصل تمثيلهم، والنضال من أجل حقوقهم، والقيام بكل جهد من أجل النهوض لنيل حقوقهم الكاملة، وتحسين ظروف عملهم. هذا إلى جانب الاعتراف بمكانتهم للعمل الهام الذي يؤدونه حفاظا على مكانة البلاد.

وبلغت الزيارة ذروتها من خلال لقاء رئيس الهستدروت أرنون بار ديفيد نائب الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس. ومع اختتام هذه الزيارة التاريخية قال بار دافيد: "خلال أسبوع حافل بالعديد من اللقاءات الهامة، من المهم بالنسبة لي أن أؤكّد على الكلمات السبع التي قالتها لي نائب الرئيس كاميلا هاريس -شكراً لك على ما تفعله من أجل إسرائيل".

وشكر رئيس الهستدروت بار دافيد نائب الرئيس الأمريكي هاريس واختتم زيارته مشيرا: "في الإدارة الأكثر ودًا للنقابات العمالية، وجدت آذانا صاغية وتقديرًا هائلاً لعملنا".

واختتم رئيس الهستدروت الزيارة وقال: "شعرت بفخر كبير لتمثيلكم عضوات وأعضاء الهستدروت في ظل التحديات الحالية في البلاد. شاركت نظرائي مشاعري وأفكاري وتحدثت عن الحاجة إلى إعادة دولة إسرائيل الى المسار الصحيح. أود أن أشكر جميع موظفي وزارة الخارجية والوفد الذي ساعد في تخطيط هذه الزيارة وتحديد اللقاءات والذين ساهموا لإخراج هذه الزيارة حيز التنفيذ ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]