نظمت، مساء الثلاثاء، وقفة احتجاجية ضد العنف والجريمة، عند مدخل مدينة أم الفحم، بدعوة من منتدى "أمهات من أجل الحياة" بالتعاون مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، وبمشاركة عدد من الأمهات الثكالى.

وتأتي صرخة الأمهات لنقل معاناة المجتمع العربي من فوضى السلاح غير المرخص وعصابات الإجرام من أجل الضغط على الرأي العام حول ضرورة معالجة ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

فيما رفع الأمهات الشعارات المنددة بالعنف والجريمة، مثل "دمنا العربي ليس أقل احمرارا من الدم اليهودي" و "لا أمن ولا أمان في ظل إستمرار الاحتلال الإسرائيلي البشع".

وعبّرت والدة الضحية محمود العطوانة من الرملة، سارة العطوانة، عن ألمها بفقدان نجلها خصوصا وأن الملف ما زال مفتوحا ودون أي اعتقالات أو محاكمة لجناة، وقالت "صرختنا اليوم تعبّر عن صرخة كل أم فقدت أحد أفراد عائلتها، ومستمرات بنضالنا".

وقالت شقيقة وقريبة عدة ضحايا، كفاح اغبارية، الوضع جدا مأساوي بالفترة الأخيرة، من تصاعد وتزايد أعداد القتلى بمجتمعنا العربي، عدد كبير من شبابنا الذين كانوا يحلموا ويطمحوا بالحياة انتهت حياتهم بفعل العنف والجريمة التي تواجهها الشرطة بتقاعس وتواطؤ.

عرض فني 

وقدمت الفنانة والناشطة نجوى كبها عمل فني خلال الوقفة، تمثل بحبل عليه عدد من قطع الملابس الملطخة بالدماء، وقالت كبها أن هذا العمل يمثل ضحايا المجتمع العربي الذين يخرجون لحياتهم وأعمالهم ويعودون لبيوتهم قتلى.

ومن المقرر أن تكون سلسلة تظاهرات بالفترة القادمة في بلداتنا العربية، ومن المفترض أن تكون الوقفة القادمة بمنطقة النقب ومن ثم في الشمال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]