يعد الذكاء الاصطناعي فرع من فروع علوم الكمبيوتر، حيث أنه يحاكي الآلات وأجهزة الكمبيوتر، حيث تمت برمجة الآلات للتفكير مثل البشر وأداء المهام التي لا يمكن إلا للإنسان القيام بها، لذا يمكن الاستعانة به أثناء السفر في توفير الكثير من الخدمات.


كيف يغير الذكاء الاصطناعي صناعة السفر؟
حاليًا، تم دمج الذكاء الاصطناعي في العديد من مجالات صناعة السفر والسياحة، مما يسهل حياة المسافرين حول العالم على سبيل المثال، هناك بعض أشكال الذكاء الاصطناعي المستخدمة على نطاق واسع في المطارات هذه الأيام، مثل أنظمة التعرف على الوجه وأجهزة فحص أمن المطارات.

حجز السفر
بفضل الذكاء الاصطناعي، لم يعد المسافرون بحاجة إلى زيارة وكالات السفر لحجز الرحلات أو البحث عن أماكن إقامة، لقد حل الآن مساعدو الذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة الذكية محل وكلاء السفر مما سمح للمسافرين بحجز الرحلات الجوية والإقامة واستئجار المركبات عبر الإنترنت.


الروبوتات
تتسلل الروبوتات تدريجياً إلى خدمات العملاء في صناعة السفر، متجنبة الحاجة إلى وكلاء بشريين لقد ولت الأيام التي كان على المسافر فيها الانتظار في قائمة انتظار للحصول على معلومات أو محاولة العثور على البوابة في محطة مزدحمة.


تطبيقات يحركها الذكاء الاصطناعي
تتوفر تقنية مبتكرة تساعد في العثور على أفضل سعر للرحلة في الوقت المناسب وتعطي المسافر معلومات عن أسعار الرحلات المستقبلية، جعلت بعض الشركات هذه الميزة المفيدة حقيقة واقعة من خلال تقديم تطبيقات التنبؤ بالأسعار الذكية القائمة على الذكاء الاصطناعي في الصناعة.


هوبر
يعتمد هوبر على خوارزميات التعلم الآلي، يستخدم قاعدة بيانات الرحلات للتنبؤ بأسعار الفنادق ورحلات الطيران المثلى مع تقديم توصيات مخصصة للمستخدمين حول أنسب وقت لحجز رحلة طيران، عندما يتتبع مسافر رحلة ما، فإنه يقدم توصيات بشأن ما إذا كان عليه /عليها شرائها الآن أو الانتظار للحصول على سعر أفضل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]