يسرّ جمعيّة الروّاد للعلماء أن تدعوكم لمؤتمر الروّاد للعلماء الرابع. مؤتمر علمي تكنولوجي يجمع علماء عرب، باحثون في الأكاديميا، ومؤسسو شركات ناشئة في عالم التكنولوجيا لتبادل أفضل الممارسات في دمج وتطوير العلوم والتكنولوجيا في الوسط العربي، تشجيع الطلاب العرب لمتابعة التعليم العالي والتعرّف على أجدد الأبحاث العلميّة بلسان عربي.

 فرصة ممتازة لدعم التعاون والتواصل بين الباحثين العرب الشباب

تشهد السنوات الاخيرة تطورًا سريعًا في مجالات العلوم والتكنولوجيا، ويعدّ التّعليم العالي والبحث العلمي أحد أهم العوامل التي تساهم في هذا الازدهار. ومن هذا المنطلق، يأتي دور مؤتمر الروّاد للعلماء في تعزيز ثقافة البحث العلمي وتشجيع الطلاب العرب على متابعة تعليمهم العالي في مجالات العلوم والتكنولوجيا. سيقام المؤتمر في المسرح البلدي في باقة الغربية بتاريخ 24.06.2023 في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

يهدف مؤتمر الروّاد للعلماء لتشجيع الطلاب العرب لمتابعة التعليم العالي، وتوسيع آفاقهم المهنيّة في الأوساط الأكاديميّة والشركات، عن طريق كشفهم لأهمية البحث العلمي. كما ويعد هذا المؤتمر فرصة ممتازة لدعم التعاون والتواصل بين الباحثين العرب الشباب منذ بداية حياتهم المهنية، ولتعزيز تقدّم المعرفة العلميّة في المجتمع العربي.
بالإضافة الى ذلك، يهدف المؤتمر الى توفير بيئة خصبة لتوفير المعلومات وتقديم النصائح حول خيارات التعليم العالي، التّدريب المهني، وتطوير المهارات الشخصيّة والمهنيّة التي تؤهل الطلاب لمواكبة تطورات سوق العمل.

 تبادل الأفكار والتعاون في الأبحاث العلمية والتكنولوجية.

يتضمن المؤتمر العديد من الفعاليات والنشاطات التي تهدف إلى تعزيز الوعي العلمي والتقني لدى الطلاب العرب. فالمؤتمر يُنظم محاضرات تتناول أحدث المواضيع في مجالات العلوم والتكنولوجيا بلسان عربي. إضافة الى ورشات عمل تتيح للطلاب فرصة للتفاعل مع باحثين متميزين من مجتمعنا للاستفادة من خبراتهم، وبناء شبكات مهنية قوية تمكّن المشاركين من تبادل الأفكار والتعاون في الأبحاث العلمية والتكنولوجية. وبالتالي، تعزيز جودة البحوث ورفع مستوى التطوّر العلمي في المجتمع العربي. كما وسيتم تسليط الضوء على فرص العمل المختلفة وامكانيات التطور المهني في كلا المجالين الأكاديمي والصناعي.

يعدّ المؤتمر فرصة لتعزيز التوجّه نحو العالم البحثي والابتكاري، فهو يُشجع الطلاب على المساهمة في إيجاد حلول للمشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع. كما وانه يهدف الى الإشادة الى مسارات عمل غير مسبوقة في المجتمع العربي، ويعنى لفهم أعمق لمتطلبات سوق العمل الحالي. بالإضافة إلى ذلك، فإِنّه فرصة لتعزيز التعاون بين الأكاديميا والصناعة. كل ذلك يمكنه الاسهام في التطوّر الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة.

المؤتمر برعاية جمعيّة الروّاد للعلوم والتّكنولوجيا هي جمعيّة مسجّلة غير ربحيّة، مهمّتها ترسيخ ونشر التعليم العلميّ والتكنولوجيّ في المجتمع العربيّ وجَعله في متناول اليد بهدف تقليص الفجوات التكنولوجيّة في المجال العلميّ والأكاديميّ.

الهيئة التنظيمية لهذا المشروع
مهند ادريس - المسؤول التنظيمي لمؤتمر الروّاد
طالب دكتوراه في مجال علوم الامراض النباتية

—-
ايمان حجازي
طالبة دكتوراه في مجال علوم الاعصاب

—-
ليانا يونس
خريجة لقب ثاني علوم وابحاث طبيّة

—-
حسن حيدر
خريج لقب اول في علوم النباتات الزراعية

——
احلام خمايسي
طالبة دكتوراه في مجال الكيمياء الحيوية
——
قصي زعبي
خريج لقب ثاني في مجال الكيمياء الحيوية وعلم الغذاء
—-
ميمونة حجازي
طالبة دكتوراه في مجال علوم الامراض النباتية

——
يارا شيني
صيدلانية وطالبة دكتوراه في مجال علوم الاعصاب

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]