في ظل تفاقم العنف والجريمة في البلدات العربية وتصاعد النشاطات الاحتجاجية من قبل القيادات والمؤسسات العربية، قام وفد من الاعلاميين الدوليين والصحفيين الاجانب بزيارة اليوم الى مدينة ام الفحم التقى فيها مع الاستاذ وجدي حسن جميل عضو ادارة بلدية ام الفحم والمحاضر الحقوقي والنائب السابق د. يوسف جبارين.

وشارك بالوفد الاعلامي ممثلون عن صحف ووسائل اعلام عالمية رائدة من امريكا وبريطانيا والمانيا وهنغاريا واليابان، من بينها نيويورك تايمز، فورين بوليسي، ساندى تايمز، الجيروزاليم بوسط، والتلفزيون الالماني.

واستمع الوفد الى كلمة من الاستاذ وجدي جميل حول مدينة ام الفحم ودور السلطة المحلية فيها وحول اهم التحديات التي تواجه العمل البلدي في ظل سياسات الحكومة اليمينية وفي ظل التضييق والخناق الذي تمارسه الحكومات المتعاقبة على جماهيرنا، واسقاطات هذه السياسات على تفشي الجريمة وتقاعس السلطة في مواجهتها.

العوامل 

من ناحيته تحدث د. يوسف عن العوامل والاسباب التي ادّت الى تفاقم آفة الجريمة، مشيرًا الى تواطؤ الشرطة وسلطات تنفيد القانون مع عناصر الإجرام وذلك ضمن سياسات التمييز العنصري والسيطرة على المجتمع العربي وتكريس الاحتراب الداخلي فيه كي يبقى منشغلًا عن قضاياه القومية.

وأجاب جميل وجبارين باسهاب عن تساؤلات اعضاء الوفد واستفساراتهم، كما وقدما المعطيات الدامغة حول التمييز بالميزانيات والموارد وحول تواطؤ الشرطة وعدم قيامها بدورها حسب القانون بجمع السلاح وفتح التحقيقات وتقديم لوائح الاتهام ضد المجرمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]