تقوم لجنة حقوق الانسان في البرلمان الأوروبي بزيارة المناطق الفلسطينية المحتلة عام ١٩٦٧ والداخل. حيث اطلعت على الوضع في المناطق المحتلة والتقت مع مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين بينهم رئيس الوزراء ال٥لسطيني محمد شوية وعضو الكنيست عايدة توما سليمان.
ودعت اللجنة مندوبين عن مؤسسات اهلية فلسطينية من الداخل لتستمع منهم حول أوضاع المجتمع الفلسطيني. وشارك في اللقاء السيد نديم ناشف، مدير جمعية "حملة" والسيدة سماح سلايمة من مؤسسة "نعم" النسائية والسيد جعفر فرح مدير مركز مساواة.
وقد استعرضوا العلاقة بين الاحتلال واوضاع الاقلية الفلسطينية ومخاطر المرحلة الحالية. وطالبوا البرلمان الأوروبي باتخاذ خطوات فعلية لحماية حقوق الإنسان الفلسطيني وإنهاء الاحتلال.
وقام مدير مركز مساواة بتسليم اللجنة تقرير مفصل في اللغة الإنجليزية حول اخر السياسات التي تمارس من قبل الحكومة تجاه المجتمع الفلسطيني وبينها هدم المنازل والقرى في النقب، وعنف الشرطة، وخلق أجواء الفوضى وتشجيع حرب العصابات داخل البلدات العربية والتمييز الاقتصادي.
يشار الى ان مركز مساواة يستخدم المرافعة الدولية كجزء من آليات عمله في تحصيل الحقوق السياسية الاقتصادية والثقافية للمجتمع الفلسطيني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]