بحسب أخبار القناة 13، قال القضاة لممثلي النيابة إن "مصلحة الدولة تقتضي صفقة إقرار بالذنب"، وسيتخذ القرار في هذا الشأن المستشار القانوني للحكومة والنيابة.

من جهته قال وزير العدل ياريف ليفين: "الاضطهاد السياسي والقانوني الحاد في تاريخ البلاد ينهار".

أرسل القضاة الذين ينظرون في محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رسالة إلى ممثلي النيابة، بأنهم سيجدون صعوبة في إثبات تهمة الرشوة في القضية 4000، التي تتناول قضية "بيزك والا". كما أُعلن أن القضاة أوصوا النيابة بالتوصل إلى صفقة إقرار بالذنب. 

وكان اللقاء بين الطرفين سريا. ومع ذلك، فإن النشر في الأخبار 13 لم ينف من قبل أي من الطرفين.
 

 رسالة مفادها أنهم سيجدون صعوبة في إثبات جريمة رشوة في القضية 4000 التي تتعامل مع قضية بيزك والا

وبحسب المنشور، دعا القضاة ريفكا فريدمان-فيلدمان، وموشيه بار-آم، وعوديد شاحام، ممثلي مكتب المدعي العام ومحامي دفاع رئيس الوزراء للحضور إلى غرفتهم أثناء جلسة المحاكمة، و أعطوهم تصريحًا واضحًا. رسالة مفادها أنهم سيجدون صعوبة في إثبات جريمة رشوة في القضية 4000 التي تتعامل مع قضية بيزك والا ... كما قال القضاة للطرفين، في بيان غير معتاد، أن مصلحة الدولة تتطلب صفقة إدعاء".

سيتعين اتخاذ القرار بشأن هذه المسألة من قبل المستشار القانوني للحكومة غالي بهاريف - ميارا والمدعي العام في المحاكمة، اعتراف رئيس الوزراء بالاحتيال وخيانة الأمانة، دون حكم بالسجن، وستكون المناقشة على مسألة العار، أي قدرة نتنياهو على العودة إلى الحياة السياسية بعد المحاكمة.

في الماضي، قال محامو نتنياهو إنهم يدعمون عملية وساطة جنائية.
وقال وزير العدل ياريف ليفين (الليكود) في أعقاب النشر: "إن الاضطهاد السياسي والقانوني الشديد في تاريخ البلاد ينهار، ولا يمكن أن تصدم بكل ما حدث حتى الآن، حتى لو استغرق الأمر سنوات - يجب أن تظهر الحقيقة ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]