أجلت المحكمة المركزية في حيفا، طلب طاقم الدفاع عن المتهم بقتل الطفل عمّار حجيرات بإحالته للحبس المنزلي حتى جلسة النطق بالحكم.

والحديث عن شاب (25 عاما)، من مدينة الناصرة، أعتقل لاحقا ووجهت له تهمًا ارتكزت على اطلاق نار وبظروف خطيرة، والتي راح ضحيتها الطفل عمّار حجيرات (4 أعوام) بتاريخ 6 من يناير/كانون الثاني 2022.

ويستدل من لائحة الاتهام أن "المتهم عمل في شركة لأعمال البناء التي كانت شريكة منذ نهاية العام 2019 في مشروع شركة ’نتيفي يسرائيل’ لبناء شارع التفافي بمحاذاة بير المكسور، وكان المتهم أحد المسؤولين من طرف الشركة على المشروع".

وتابعت أن "منطقة المشروع وموقع شق الشارع الجديد كان بمسؤولية الشركة نفسها التي كانت تقوم بإخراج الحجارة والتراب وتعيد استخدامهما بعد أعمال طحنهما، وفي يوم 6 كانون الثاني/يناير 2022 وصل سائق شاحنة مخصصة لأعمال الحفر وتابعة لمقاول آخر إلى موقع عمل الشركة، وقام بتحميل حجارة وتراب دون الحصول على موافقة الشركة".

اطلاق النار عن طريق الخطأ 

كما جاء في لائحة الاتهام أن "في أعقاب ذلك جرى إبلاغ المتهم بما حصل، وقرر الأخير إطلاق النار على سائق الشاحنة لإيقاف السرقة، فيما رافقه إلى المكان شخصين وكان بحوزته سلاح أوتوماتيكي، وعند وصولهم إلى مدخل الموقع، بدأ المتهم في إطلاق النار عليها خلال سيرها ببطء وبدأوا في مطاردتها وإطلاق النار عليه، وعند ملاحظة السائق بتعرضه لإطلاق النار زاد من سرعته".

وختمت لائحة الاتهام "واصل المتهم والآخران الذي كانوا يقفون خارج السيارة إطلاق النار على الشاحنة، حيث أطلقت 55 رصاصة على الأقل، إحداها أصابت الطفل عمار حجيرات بينما كان يلهو في حديقة عامة برفقة عمته و5 أطفال آخرين من عائلته، ما أسفر عن مقتله متأثرا بجروحه الحرجة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]