بحثت الوزيرة لحماية البيئة الاسرائيلي عيديت سيلمان في الرباط مع الوزيرة للانتقال الطاقي الطاقة والتنمية المستدامة في المغرب ليلي بنعلي أبعاد التعاون في التصدي لأزمة المناخ وتم الاتفاق على التوقيع على مذكرة التفاهم الرسمية بين الدولتين بهذا الشأن.

ستشمل مذكرة التفاهم التعاون بين المؤسسات العلمية والهيئات من القطاع الخاصّ والقطاع العامّ والمنظمات البيئية في الدولتين.
اشترك في اللقاء كل من المدير العام في الوزارة لحماية البيئة غاي سامت ونائب المدير العام يوناتان عو وسفير إسرائيل في المغرب شاي كوهن ونائب السفير أيال دفيد ودعت الوزيرة سيلمان الوزيرة المغربية إلى الزيارة في إسرائيل.

قالت الوزيرة سيلمان في الزيارة إنّها ترحب بالفرصة لزيارة الدولة مسقط رأس والديها مؤكدة على أهمية التعاون العملي بين الحكومتين لتأمين الصلة بين الشعب المغربي والشعب الإسرائيلي. وأضافت الوزيرة أن كلا الدولتين تتصدى لتحديات مماثلة في حماية البيئة منها إدارة النفايات والطاقة من الموارد المتجددة وحماية البيئة البحرية فالتعاون المهني ليس إلا رسالة مهمّة.


اشترك في اللقاء الأول في قضايا حماية البيئة في المغرب كل من المدير العام في الوزارة لحماية البيئة غاي سامت ونائب المدير العام يوناتان عو وسفير إسرائيل في المغرب شاي كوهن ونائب السفير أيال دفيد ودعت الوزيرة سيلمان الوزيرة المغربية إلى الزيارة في إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]