ذكر نير بركات في حسابه على تويتر أنه قدم مشروع قانون تحت عنوان: "ما هو خير لأوروبا هو خير لإسرائيل". سيسمح القانون لأي مستورد للأغذية بإدخال منتجات مطابقة للمعايير الأوروبية، مباشرة إلى محلات السوبر ماركت في إسرائيل.

اتخذ وزير المالية الإسرائيلي، نير بركات، مؤخرًا سلسلة من الإجراءات المصممة لمواجهة غلاء المعيشة، لكنه أعلن عبر حسابه على تويتر أيضًا عن إجراء غير إداري (مثل تعيين هيئة المنافسة ومفتش الأسعار، التابع لمكتبه) ولكن عن طريق التشريع.

هكذا كتب بركات: "يسعدني أن أعلن أننا قدمنا ​​في الوقت المناسب القانون" ما هو جيد لأوروبا هو جيد لإسرائيل. قانون الاستيراد الحر الجديد لإسرائيل الذي قدمناه، سوف يصنع التاريخ ويفتح أبواب دولة إسرائيل لعشرات الآلاف من المنتجات من أوروبا".

القانون يتخطى المعايير غير الضرورية، واللوائح المبتكرة

وأضاف بركات: "قانوننا، الذي نعمل عليه منذ عدة أشهر، يتخطى المعايير غير الضرورية، واللوائح المبتكرة، ومعهد المعايير والحواجز التي تمنع الاستيراد إلى إسرائيل منذ عقود".

بموجب القانون الجديد، سيتمكن أي مستورد من إحضار أي منتج يتوافق مع اللوائح الأوروبية مباشرة إلى سوبر ماركت في إسرائيل - دون الحاجة إلى معهد المعايير والأوراق والمستندات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]