يبحث معظم المسافرين عن طرق لتقليص ميزانية السفر، علمًا أن هناك وجهات جديدة توازن بين المتعة والميزانية، إذ توفر أماكن سياحية منوعة يمكن زيارتها بأسعار معقولة. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة وأكثرها تفضيلًا من حيث الأسعار لتجربة سفر فريدة.

هانوي

في العاصمة الفيتنامية الخلابة، هانوي، يمتزج التراث التاريخي مع العمران الحديث الصاخب. على الرغم من إعادة تسمية بعض المدن في فيتنام إلا أن هانوي مازالت تحتفظ باسمها الذي يعكس طابعها الثقافي الذي يضعها كمنافس قوي للوجهات السياحية الأوروبية.
تضم هانوي رحلات استكشاف للشوارع الضيقة في الحي القديم، كما يمكنك زيارة المتاحف إذا كنت من عشاق التاريخ و الثقافة. كذلك تتميز هانوي بالصخب مع أكلات الشارع اللذيذة ذي الأسعار المعقولة.

شيانغ ماي
تُعرف هذه المدينة بـ "زهرة الشمال في تايلاند". حسب شركات سياحية البارزة فإن شيانغ ماي واحدة من أفضل الوجهات السياحية ذات الميزانية المحدودة.
تُعرف مدينة شيانغ ماي برياضة التسلق، ليس للجبال بينما معبد “وات فرا أند دوي سوثيب” البوذي ، فضلًا عن بازرات الشوارع لرحلة تسويق ممتعة ورخيصة.
تتميز المدينة السياحية المعروفة في تايلاند بالحدائق من ثم أمامك نزهات لا حصر لها بالمجان.

صوفيا

صوفيا هي واحدة من أقدم المدن في أوروبا. في حين أنها غنية بالآثار، لكنها رخيصة من حيث تكلفة المعيشة. في مدينة صوفيا مزارات عديدة مثل كاتدرائية ألكسندر نيفسكي الرائعة والمتاحف فضلًا عن الأطباق البلغارية. سواء كنت من عشاق الهندسة المعمارية، أو من عشاق الفن والثقافة، أو من عشاق الطعام، فهناك شيء يناسبك في صوفيا.

كراكوف

تمتلئ هذه المدينة،التي يطلق عليها عاصمة جنوب بولندا،بالمزارات السياحية على مدار السنة، مثل ساحة البلدة القديمة أو زيارة قلعة فافل المعروفة بتاريخها الرائع. الأسعار في كراكوف مناسبة لميزانية محدودة.

بودابست

بودابست، المعروفة باسم "ملكة نهر الدانوب"، إنها مدينة التاريخ والثقافة والجمال في قلب بودابست يمكنك الاستمتاع بقلعة بودا وحصن فيشرمان، فهي مزارات مفتوحة للزوار بتكلفة محدودة.
أهم ما يميز بودابست هو انخفاض تكلفة الإقامة وتنوع خيارات السكن بين الفنادق والمنازل للإيجار. كما أن الأطعمة والمشروبات الرخيصة تجعلها واجهة سياحية رائعة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]