شهدت شوارع "تل أبيب" ومدن أخرى احتشاد مئات الآلاف من الإسرائيليين امس السبت، في مظاهرات مستمرة للأسبوع الـ27 على التوالي، احتجاجاً على خطة التعديل القضائي التي يسعى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لتنفيذها.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن الاحتجاجات تجددت بعد نشر محضر المناقشة الذي عقده نتنياهو بسبب استمرار المظاهرات واحتجاجها على حصار المطار، حيث أصبحت هذه الاحتجاجات تستمر للمرة الـ26 على التوالي.

وأصدر المتظاهرون بيانًا يشير إلى أن الحقوق الأساسية في خطر شديد، عندما يتآمر نتنياهو ووزير القضاء ياريف ليفين لحظر التظاهرات وإضعاف القضاء، وتعيين القضاة بنفسهما لخدمتهما.

ونزل المحتجون إلى شارع أيالون المركزي في تل أبيب وأوقفوا حركة المرور لمدة نصف ساعة، حيث تم اعتقال أحد المتظاهرين وفقًا للإعلام الإسرائيلي.

شل المطار 

وعلم أن منظمي التظاهرة يعتزمون تكثيف الاحتجاج في مطار بن غوريون يوم غد الإثنين، الساعة الـ 17:00 مساءً، حيث يهدد المحتجون بشل المطار. كما وعلم أن التظاهرات تشمل مناطق متعددة في إسرائيل احتجاجًا على التعديلات القضائية.

وطلبت ادارة المعابر من المسافرين غدًا، الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد السفر، والوصول إلى المطار بواسطة المواصلات العامة سواءً الحافلات أو القطارات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]