شن الجيش الاسرائيلي فجر اليوم عدوانا جديدا على جنين شمال الضفة الغربية الليلة، مستخدما الطائرات التي استهدفت منازل في مخيم جنين أسفرت عن سقوط شهيدين حتى اللحظة وعدد من الجرحى.

واطلق الجيش الاسرائيلي اسم "بيت وحديقة "على عمليته في جنين. وقال إن الهجوم الجوي الأول استهدف مكانًا يستخدم كمركز وغرفة عمليات للخلايا المسلحة.

وأعلنت عاجل | وزارة الصحة الفلسطينية (٦:٢٠ صباحاً): ٣ شهداء و ٢٥ إصابة بينها ٧ إصابات خطيرة جراء العدوان على جنين، كما استشهد شاب برصاص  عند مدخل البيرة الشمالي
فيما أعلن مسؤولون عسكريون إسرائيليون "عن مقتل ما لا يقل عن أربعة مسلحين في الغارة الجوية على جنين".

واقتحمت عشرات المركبات العسكرية مدينة جنين، واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وأشارت تقارير إسرائيلية أن القرار بتنفيذ عملية عسكرية في مخيم جنين اتُخذ قبل أسبوعين. ‏المراسل العسكري للإذاعة العبرية العامة قال: "تم اتخاذ القرار بالعملية المحدودة قبل أسبوع وقد تستمر لساعات أو لمدة يوم كامل".

وفي بيان صدر عن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي قال إننا "نقصف بنية تحتية للإرهاب في مخيم جنين، تعمل قوات الأمن في هذه الأثناء من خلال جهود واسعة لاحباط نشاطات إرهابية في منطقة مدينة ومخيم جنين."

وأفادت صحيفة يديعوت احرنوت أن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية مستهدفة لإفشال البنية التحتية "للإرهاب" في المدينة وفي مخيم جنين ، وذلك بهدف تنفيذ عمليات دقيقة وحادة لفصل المسلحين عن السكان المدنيين . وقال ناطق بإسم الجيش الإسرائيلي: "القوات الأمنية تعمل الآن في جميع أنحاء المدينة وفي مخيم جنين للاجئين".


المراسل العسكري لـ "يديعوت": التخطيط للعملية بدأ منذ عام، وخضعت لسلسلة تعديلات وتم تأجيلها عدة مرات، هدفها استعادة الردع في شمال الضفة الغربية مع التركيز على جنين وإلحاق ضرر واسع النطاق، ولكن بشكل دقيق بالخلايا المسلحة. مئات الجنود من النخبة والكوماندوز يشاركون بالعملية برفقة عشرات الطائرات والمركبات والوحدات الهندسية.

وحسب مصادر فلسطينية فإن الأنباء تتحدث عن استهداف خلية مقاومة جوا أسفرت عن وقوع شهداء.

ورصد فلسطينيون حشودات عسكرية عند مداخل جنين ، ويتحضر جيش الاحتلال منذ اخر اقتحام له قبل اسبوعين لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة الغربية وتحديدا جنين .



واجتمع الليلة رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو ووزير جيشه ورئيس الشاباك بحثوا خلاله التصعيد في شمال الضفة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]