القدس ـــــــ حث سماحة الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا /خطيب المسجد الأقصى المبارك مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الأهلية وأصحاب الشركات الخاصة والدوائر الرسمية بتقديم الدعم اللازم لرعاية وتطويرالمخيمات التي ستقام في مدينة القدس خلال موسم الصيف الحالي .

وأوضح الدكتور صبري أهمية إقامة المخيمات أثناء الإجازة الصيفية في رفع قدرات أبنائنا من النواحي الثقافية والتعليمية والرياضية وصقل مواهبهم وتعزيز الثقة بأنفسهم وترسيخ القيم الأخلاقية الحميدة لديهم وحمايتهم من الإنحراف السلوكي وتعريفهم بحضارة وتاريخ بلادنا عن طريق تنظيم جولات ورحلات إلى المعالم الأثرية والأماكن التراثية في ربوع الوطن .

وأكد الشيخ عكرمة على ضرورة تدريب وتأهيل المرشدين والمساعدين والمشرفينعلى المخيمات حتى يؤدوا واجبهم في تربية وتوجيه الطلاب والطالبات على أسس مهنية صحيحة .

وأشار الدكتور عكرمة إلى أهمية استثمار الوقت في الدين الإسلامي العظيم بالعبادة وما هو مفيد لما يعود بالنفع على الفرد والجماعة والأمة في مختلف مجالات الحياة ، كما جاء في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله محمد ﷺ " اغتنم خمساً قبل خمس .... وفراغك قبل شغلك " أخرجه الحاكم في المستدرك .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]