يحاول العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي استغلال المنصات المختلفة، لـ"إحداث وقيعة" بين الدول العربية خاصة بين مصر ودول الخليج.

وفي هذا السياق، نشر فيديو لحرق علم الكويت على أغنية شعبية مصرية، وتم تداوله على نطاق واسع خلال الساعات الماضية، في خطوة اعتبرها البعض "محاولة لإفساد العلاقات بين مصر والكويت"، وسرعان ما تم الكشف عن الحقيقة ولكن بعد فوات الأوان وتدخل الخارجية الكويتية ومطالبتها لمصر بالقبض على حارق العلم.

المثير فى الأمر، أن الفيديو الذي أظهر حرق العلم الكويتي، نشر في البداية بواسطة حساب مجهول لا يتابعه الكثيرون عبر تطبيق تيك توك، قبل أن ينتقل إلى موقع تويتر مصحوبًا برواية تقول إن من ظهر خلال الفيديو هو مواطن مصري. وكانت المفأجأة أن الحساب الناشر على تيك توك قد أزال الفيديو لاحقا.

واتضح بعد البحث العكسي، أن المقطع المتداول هو عبارة عن نسخة مأخوذة من مقطع فيديو تم نشره للمرة الأولى في 16 يناير 2013، عبر قناة عراقية في موقع يوتيوب.

وهو ما أكده صانع المحتوى الكويتي أحمد الظفيري، الذي قال إن الفيديو "قديم"، وأنه ليس من مصر.

وتحرى متابعون مصدر مقطع فيديو حرق العلم الكويتي، وقال إنه "نشر من قبل ناشطين عراقيين" ردا على مؤتمر "نصرة سنة العراق واجب" الذي نظم حينها فى الكويت وحضره عدد من نواب مجلس الأمة آنذاك.

فيما لم يصدر بعد تعليق رسمي من القاهرة.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]