حطم رجل من ولاية آيوا الأمريكية رقما قياسيا عالميا، ويستعد لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بهواية غريبة جمع منها نحو ألف قطعة.


آرون بارثولمي، رجل من سكان مدينة "كولفاكس" في ولاية آيوا الأمريكية، يهوى جمع أقلام الرصاص الخشبية منذ نعومة أظافره، إذ بدأ منذ طفولته بجمع هذه النوعية من الأقلام ليصبح بحوزته 70 ألف قلم حتى هذه اللحظة.


وذكرت وكالة "أسوشتيد برس" العالمية أن بارثولمي حطم الرقم القياسي السابق المسجل في موسوعة غينيس بجمع أقلام الرصاص عام 2020، إذ سجل حينها إميليو أريناس وهو من سكان جمهورية الأوروغواي الرقم القياسي بجمع 24 ألف قلم.


بينما ذكرت شبكة "كي سي سي آي- تي في" KCCI أن بارثولمي قدم مجموعته إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع للحصول على لقب أكبر مجموعة أقلام رصاص.


وأشارت الشبكة إلى أن Aaron Bartholmey عرض يومي السبت والأحد الماضيين مجموعته الكبيرة من الأقلام الرصاص في جمعية كولفاكس التاريخية، إذ تم عد كل قلم بيد عدد من ممثلي جمعية جامعي الأقلام الأمريكية.


وعلق بارثولمي: "أقلام الرصاص التي يملكها موجودة في مسقط رأسه، وفي كثير من الحالات تكون الشيء الوحيد الذي لا يزال يمثل سجلا لهذا العمل، وهي مجرد طريقة رائعة للحفاظ على التاريخ".


من المتوقع أن تستغرق موسوعة غينيس للأرقام القياسية ما يقدر بـ 12 أسبوعًا لمراجعة العدد والرد على ما قدمه، ومع ذلك أعرب بارثولمي عن ثقته في أن مجموعته تجاوزت 70000 علامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]