تتعاون بورشه مع شركة Frauscher Shipyard النمساوية لتطوير يخت رياضي كهربائي حصري، يبلغ طوله 8.67 مترًا، له خصائص قيادة ممتازة، حيث تم تجهيزه بنفس تقنية القيادة في سيارة بورشه ماكان الكهربائية المستقبلية. سيبدأ تسليم الإصدار الأول المكون من 25 وحدة في عام 2024.


تهدف بورشه إلى وضع معايير للأداء على للمياه من خلال مفهوم دفع “الأداء الكهربائي” E-Performance من العلامة.


يعتمد اليخت المسمى Frauscher x Porsche 850 Fantom Air على قارب Frauscher 858 Fantom Air daycruiser.


كما قامت بورشه بتحسين وتطوير تقنية القيادة الخاصة بها المصممة لمركبات الطرقات للاستخدام على الماء. يتيح ذلك استخدام أحدث تقنيات قيادة السيارات الخاصة بـ Premium Platform Electric (PPE) والتي ستعتمد عليها سيارة ماكان الكهربائية بالكامل في المستقبل.


تشتمل التكنولوجيا على بطارية ليثيوم أيون عالية الجهد بسعة إجمالية تبلغ حوالي 100 كيلو وات في الساعة، ومحرك كهربائي متزامن متحمس بشكل دائم (PSM) من أحدث جيل.


بفضل تقنية 800 فولت من بورشه، يمكن شحن القارب الكهربائي في محطات الشحن السريع بالتيار المستمر. يمكن أيضًا شحنه بالتيار المتردد.
تمامًا مثل Frauscher 858 Fantom Air مع نظام نقل الحركة التقليدي، يمكن أن تستوعب النسخة الكهربائية أيضًا ما يصل إلى تسعة ركاب.


تؤدي منصة السباحة الموجودة في الخلف إلى منطقة جلوس فسيحة. وممر مركزي يربط الطرف الخلفي لليخت مع الدفة القائمة بذاتها وقمرة القيادة. ومقعدان منجدان آخران في الواجهة الأمامية للاسترخاء.


يوجد أيضًا على متن اليخت ونش كهربائي مع مرساة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ونظام صوت ممتاز وثلاجة.


من المتوقع اعتبارًا من عام 2024 ، يمكن أخذ يخت Frauscher x Porsche الكهربائي في رحلات محلية خالية من الانبعاثات وصامتة عمليًا عبر الموانئ والخلجان، ولمتعة قيادة أكثر استدامة في المياه الداخلية أو البحيرات المفتوحة.


يمكن للأطراف المهتمة التسجيل على www.frauscherxporsche.com. سيتم بناء اليخت في حوض الشركة النمساوية لبناء السفن في اهلسدورف، النمسا. تتولى الشركة أيضًا جميع الخدمات اللوجستية للمبيعات وإدارة ما بعد البيع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]