يوصف لون الشوكولاتة بأنه محايد ويوفّر الراحة ويُسجّل حضورًا في المنزل الذي ترغب مالكته في أن تحوّله إلى دافئ، لا سيما في غرفة الجلوس أو المطبخ أو غرفة النوم أو المكتب المنزلي، مع ضرورة الدراية بكيفية توظيف نسب معقولة من اللون المذكور، من دون إفراط في الديكور.

ينتمي لون الشوكولاتة إلى فئة الألوان الترابية التي تُشيع إحساسًا بالسلام والطبيعة؛ ففي الغرفة الصغيرة (غرفة النوم، مثلًا، أو المكتب المنزلي) يبدو لون الشوكولاتة مثاليًّا لطلاء الجدران (وربما السقف)، في حضور إضاءة طبيعية كثيفة.

من جهة ثانية، قد يحلّ لون الشوكولاتة في الفراغ المعماري، لا سيما في غرفة المعيشة عن طريق الأكسسوارات (الوسائد ومشلح على الأريكة أو البساط الأرضي...).
أنسجة الجلد والمخمل بلون الشوكولاتة، بدورها، مفضلة، علمًا أن الخامتين ترفعان قيمة الجلسة عندما تحل إحداهما من خلال قطع أثات مميزة، مثل: كرسي أو أريكة صغيرة مميزة في الغرفة أو حتى صوفا.

إلى جانب المنسوجات، للأخشاب بلون الشوكولاتة جاذبية، مثل المنحوتات التي توزع بدراية في المنزل أو طاولة جانبية أو خزانة أو سلطانيات.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على ألوان الدهانات المناسبة للصالات هذا العام

ألوان منسجمة لديكورات المنزل

لون الشوكولاتة هو أحد درجات البني الخالد والمحايد؛ ينسجم بشكل جذاب مع البرتقالي المحترق وأي تدرج آخر من البني والأحمر الداكن وأخضر الغابات والكريمي والنحاسي. بالمقابل، يُبعد عن استخدام لون الشوكولاتة مع الأسود. أضيفي إلى ذلك، يُحقّق مزج لون الشوكولاتة بالرمادي مظهرًا أكثر حداثة للمنزل، كما أن اللون الأخضر أو الأزرق الهادئ مع لون الشوكولاتة يُشيع أسلوبًا ريفيًّا غير رسمي. تصحّ أيضًا، إضافة درجات أخرى من البني والأسمر إلى لون الشوكولاتة في الغرفة الواحدة.


يتناسق بني الشوكولاتة أيضًا، مع ألوان من الطبيعة غير متوقعة: مثل الفيروز أو الخزامى أو العشب الأخضر أو البرتقال اليوسفي.
لديكور جريء، تُستخدم درجات حمر أو زرق أو صفر أو أرجوانية، مع لون الشوكولاتة.
لمالكة المنزل التي تهوى طائفة ألوان الباستيل من أزرق فاتح وأخضر وأصفر ووردي، فإن بني الشوكولاتة الذي يحل على الأرضيات يتناسب معها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]