وصل منتخب "الفيفا الإسرائيلي" للسعودية أمس الجمعة، للمشاركة في البطولة النهائية للاعبي الرياضة الإلكترونية "الفيفا"، التي تحتضنها المملكة على مدار أسبوعين.

وعلم أنّ الفريق "الإسرائيلي" المكون من ثلاثة لاعبين ومدرب ونائب مدير، دخل أراضي المملكة العربية السعودية بجوازات سفر "إسرائيلية" وذلك عبر دولة الإمارات.

وقال مدير الفريق، تسفيكا كوسمان، إنه تواصل مع مسؤولين من الاتحاد الدولي "الفيفا"، للتأكد من أن السعوديين سيسمحون لأعضاء الفريق الإسرائيلي بدخول المملكة من أجل المشاركة في البطولة.

وكان الفريق الإسرائيلي قد تلقى رسالة من الرابطة السعودية للرياضات الإلكترونية بالموافقة على دخوله الأراضي السعودية للمشاركة في البطولة، رغم أن الرسالة لم تذكر إسرائيل على وجه التحديد، إذ كانت الرسالة عامة لكافة المنتخبات.

وتتولى جهات أمنية سعودية محلية مهمة حماية أعضاء الفريق "الإسرائيلي" هناك، خاصة أن الفريق لا ينوي إخفاء رموزه خلال البطولة نفسها، لكنه من المحتمل عدم إظهارها أثناء تجوالهم في الشوارع.

عن المباراة 

والرياضة الإلكترونية هي لعبة تعتمد على الأجهزة الإلكترونية والواقع الافتراضي، وليس فيها حركة بدنية حقيقية، وتعرف على أنها منافسات في ألعاب الفيديو بين مجموعة من اللاعبين سواء كانوا على هيئة أفراد أو فرق ضمن بطولات محلية أو عالمية بهدف الفوز بجوائز معنوية ومادية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]