في الوقت الذي لا يزال فيه مرض ألزهايمر حالة مستعصية، تسرق من الأفراد ذكرياتهم وقدراتهم المعرفية، أعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخراً موافقتها الكاملة على عقار ثوري من شأنه أن يبطئ مسار المرض ويفتح الباب أمام علاجات أخرى للقضاء عليه.

يصيب مرض ألزهايمر، وهو اضطراب عصبي مدمّر، الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، ويسلبهم ذاكرتهم وقدراتهم المعرفية. لعقود من الزمان، عمل الباحثون بلا كلل لفهم تعقيدات هذا المرض على أمل العثور على علاج. في حين أن العلاج النهائي لمرض ألزهايم لا يزال بعيد المنال، فإن التطورات العلمية الحديثة والاختراقات قد وفّرت بصيص أمل في السعي للقضاء على هذه الحالة المنهكة.

وفي سابقة جديدة، فتحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، الخميس، الباب أمام حقبة جديدة لمكافحة مرض سرقة الذاكرة، وذلك بعد أن أعطت الموافقة الكاملة التقليدية على عقار "ليكيمبي" (Leqembi) لعلاج مرض ألزهايمر، وهو أول دواء ثبت أنه يبطئ مسار المرض، وفقاً لما نقلته شبكة سي إن إن الأمريكية.

وقالت تيريزا بوراكيو، مديرة مكتب علم الأعصاب في مركز تقييم الأدوية والبحوث التابع لإدارة الغذاء والدواء، في الإعلان: "أثبتت هذه الدراسة التأكيدية أنها علاج آمن وفعال لمرضى ألزهايمر". بينما يعدّ قرار الموافقة من قبل (FDA) بمنزلة أول تصديق على أن الدواء قد أظهر قدرة للتصدي لهذا المرض المدمّر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]