علم موقع "بكرا" أنّ فادي أمارة من كفركنا، وهو سجين في سجن مجيدو وحكم عليه بالقتل وضع حدًا لحياته، علمًا أنّ القضية اشتهرت بسبب تواجد الضابط جمال حكروش في منطقة الجريمة. 

وكانت قد أدانت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، المتهم فادي أمارة (46 عاما) من قرية كفر كنا بقتل ابن شقيقه غازي عباس أمارة (34 عاما)، يوم 12 أيلول/ سبتمبر 2020.

وكانت النيابة العامة قد قدمت إلى المحكمة، لائحة اتهام، يوم 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، ضد فادي أمارة، على خلفية جريمة قتل ابن شقيقه غازي أمارة.

ونُسبت للمتهم "ارتكاب جريمة القتل وعرقلة الإجراءات القضائية" وغيرها، إلى جانب تمديد اعتقاله لغاية الانتهاء من كافة الإجراءات القضائية بحقه.

الجريمة والخلفية ميراث

ويستدل من لائحة الاتهام أن "الجريمة تعود إلى يوم 12 أيلول/ سبتمبر 2020، إذ تعرض الضحية غازي أمارة لجريمة طعن في مصنع للحديد في كفر كنا، أسفرت عن مقتله متأثرا بجراحه الخطيرة".

وتبين أنه "عند وصول عناصر الشرطة إلى المكان لاحظوا عددا من الأشخاص يحاولون اقتحام مطبخ داخل المصنع، ليتبين أن مرتكب الجريمة قام بالاختباء داخله، قبل أن يتم اعتقاله فيما بعد".

وذُكر في لائحة الاتهام أن "الجريمة وقعت على خلفية خلاف على ميراث بين ثلاثة أشقاء، الذين اتفقوا على اللقاء في مصنع حديد بملكيتهم برفقة محام، من أجل التوصل لاتفاق حول تقسيم الميراث، عندها تواجد الضحية وهو ابن أحد الأشقاء في المكان، ومع وصول المتهم قام بالصراخ ما أحدث خلافا في المكان، عندها اقترب منه الضحية وطلب منه التحدث بهدوء، إلا أن المتهم حاول مهاجمته وبعدها قام الضحية وعمه بالتوجه نحو الدرج، وبعد ذلك قام الأخير بأخذ سكين من المطبخ وأقدم على طعن ابن شقيقه ما أسفر عن مقتله متأثرا بجروحه الخطيرة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]