تقع كرواتيا في البلقان، وقد أصبحت واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا مرة أخرى منذ حرب الاستقلال في أواخر التسعينيات. مثل الكثير من دول أوروبا، تفتخر كرواتيا بنصيبها من مدن العصور الوسطى والآثار التاريخية، ولكن ما يجعل هذا البلد استثنائيًا هو ثروته من مناطق الجذب الطبيعية المذهلة مثل بحيرات بليتفيتش، وسواحل البحر الأدرياتيكي الرائعة والجزر الخلابة.


دوبروفنيك
تُعد مدينة دوبروفنيك إحدى الوجهات الرومانسية الأكثر شعبية في كرواتيا، وتتميز بتباينها المذهل بين البحر الأزرق الفاتح، والأسقف القرميدية الحمراء، والجدران المحصنة ذات الألوان الجاذبة. استكشف هذه المدينة المتوسطية مع الشريك، أو تمشي جنبًا إلى جنب، أو توقف لمشاهدة الأعاجيب المعمارية الباروكية والقوطية مثل كنيسة سانت بلايز في طريقك.

هفار
لقد منحتها التربة الخصبة في هفار زراعة مزدهرة. من المؤكد أن مياه البحر النقية الكريستالية والمناظر الطبيعية الساحرة للمدينة ستجعلك تشعر بالذهول. تنتشر بساتين الزيتون والكروم في المنطقة بغنى. في الأوقات التي تريد فيها الانعزال، يوجد في هفار عدد قليل من الشواطئ الفردوسية المعروفة التي تدعو الثنائي للاستجمام.


روفينج
روفينج هي مدينة صيد تقع على الساحل الغربي لشبه جزيرة استريا. ستحثك الممرات الحجرية الضيقة والمنازل المحلية ذات الألوان الزاهية على الاستمرار في المرور دون خريطة، وستحبها. هذه المباني الملونة تذكر السائحين بالفعل بشوارع البندقية.


سبليت
سبليت هي واحدة من أكبر مدن كرواتيا، وسوف تستقبلك بالكثير من الأنشطة مثل التجديف بالكاياك والتجديف. إن المشي عبر الأرصفة المرصوفة بالحصى في المدينة القديمة سينتقل إلى زمن قديم يعود إلى القرن الرابع ؛ سيكون قصر دقلديانوس بالتأكيد أحد أبرز معالم شهر العسل في كرواتيا.

زغرب
زغرب هي عاصمة كرواتيا وأكبر مدنها، وهي مدينة نابضة بالحياة ومليئة بمناطق الجذب السياحي التاريخية والحديثة. تقع المدينة في شمال غرب كرواتيا، ويعود تاريخها إلى القرن الثاني الميلادي عندما أسس الملك المجري لاديسلاوس أبرشية. اليوم، زغرب هي مدينة عالمية مترامية الأطراف وقلب الثقافة والأكاديميين والحكومة الكرواتية.


تنقسم المدينة إلى مدينة علوية وسفلى، مع كون المدينة العليا هي المركز التاريخي حيث يمكن للسائحين السير في الشوارع المرصوفة بالحصى وزيارة الكنائس والأبراج والقصور القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى.


تشمل بعض أهم المواقع في المدينة البوابة الحجرية وميدان بان يلاتشيك هو الميدان الرئيسي بالمدينة وهو موقع للهندسة المعمارية والمطاعم التاريخية. يتميز سوق Dolac التقليدي في الهواء الطلق بالعديد من الأكشاك التي تبيع المنتجات الطازجة والملابس والحرف اليدوية المحلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]