تغيرت صورة اسرائيل بالفعل، وتحولت، إلى بلد لا يريد أحد التعامل معه، يمكن ان نسميها إصلاحات قانونية، أو نسميها انقلابًا، لكن في كل الأحوال فإن مستوى معيشتنا سينخفض ​​بشكل حاد

الأرقام التي قدمها الاقتصاد الإسرائيلي جيدة جدًا. ربما ليس بهذا الحجم الذي كانت عليه في هذا الوقت من العام الماضي، ولكن في عالم يتقارب على تباطؤ اقتصادي، حتى المعقول يصبح ممتازًا - وحالة الاقتصاد الإسرائيلي تتجاوز المعقول.

كان من الممكن أن تكون هذه هي الساعة الذهبية لإسرائيل، كدولة غربية تظهر نموًا أعلى بكثير مما كان متوقعًا للدول الأوروبية على سبيل المثال. إذن كيف يكون ذلك بدلاً من الهتاف بالمليارات التي كان من المفترض أن تتدفق هنا من جميع أنحاء العالم، فإننا نحزن على مصيرنا 

كيف تصبح اسرائيل دولة غير مرغوب فيها في العالم

كيف تصبح اسرائيل دولة غير مرغوب فيها في العالم (على الأقل الدول التي نتطلع إلى الانضمام إليها).

حقيقة أن هذا البلد يجب أن يظل علمانيًا وليبراليًا وتقدميًا هو في أذهان العديد من الإسرائيليين، أكثر من عدد أولئك الذين يخرجون إلى الشارع للتظاهر مع أو ضد التقدم السياسي مع الفلسطينيين على سبيل المثال.

هناك الكثير من الحديث عن المتظاهرين على أنهم أغنياء (كمصطلح ازدرائي)، لكن حتى لو تبنينا وجهة النظر هذه بأن معظمهم من الطبقة الوسطى العليا، فإننا نقول على الفور أن هذا هو الحال، حسنًا، في كل مكان تقريبًا في العالم.

هناك مليارديرات محافظون، وهناك من ينتمون إلى اليمين المتطرف والديني في الولايات المتحدة على سبيل المثال، ولكن عندما تنظر إلى العام، ترى حينها ان معظم الوسائل، في معظم بلدان العالم المستنير، في أيديهم طبقة متعلمة وعلمانية وليبرالية تسعى جاهدة، حتى لو لم تكن غنية، من أجل الرفاهية.

بين تدمير القيمة وتاج محير
دعنا نعود إلى الأرقام الجيدة. هذه يمكن أن تحمي الشيكل قليلاً مقابل الدولار، حتى أنها تؤجل تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل من جولة التقييم التالية (في حوالي شهرين) إلى الجولة التالية، ولكن في النهاية حتى هذه لن تستمر إلى الأبد في مواجهة المشاعر السلبية. 

ظهرت عبارة "تدمير القيمة" مرارًا وتكرارًا في الخطاب العام في الأشهر الأخيرة، ومعظمها من مؤيدي الاحتجاج. هل هم على حق؟ من حيث الأرقام، لا - أم أنه من الأفضل التأهل "ليس بعد" (نعم، ضعف الشيكل، وسوق الأوراق المالية في حالة اضطراب وتناقص الاستثمارات بشكل كبير، لكن لم يتطور أي من هذا إلى أبعاد كارثية). من حيث المشاعر - يبدو أننا في الغوص الحر.

قررت الدولة الناشئة إعادة تاجها إلى مجدها السابق

قررت الدولة الناشئة إعادة تاجها إلى مجدها السابق - هذا بالطبع حقها، ولكن إذا أخذنا في الاعتبار حتى الآن بشكل أساسي أولئك الذين ليسوا مستعدين لحدوث ذلك من الداخل، فقد حان الوقت للأخذ بعين الاعتبرا أن هناك الكثير ممن لن يكونوا مستعدين للاستثمار فيها من الخارج.


أطلق عليه اسم إصلاح أساسي أو انقلاب للنظام، فقط ضع في اعتبارك أنه يأتي مع مثل هذا الثمن، مما سيخفض مستوى المعيشة لنا جميعًا هنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]