أطلقت وزيرة الإعلام غاليت ديستال أتابريان، الخميس، تصريحًا ضد طياري القوات الجوية الذين يفكرون فيما اذا يريدون الاستمرار بتطوعهم للخدمة الاحتياطية، وجاء ذلك بعد نية التحالف إلغاء مقترح حجة المعقولية، وقالت: "بمجرد أن يأتي الطيار - مقاتلًا وشجاعًا - الذي تم استثمار الكثير من الأموال فيه، من جيوب الأشخاص الذين ذهبوا وصوتوا للإصلاح، ويقول" إذا لم تنحنوا "فلن نحميكم - كم يكلف تدريب طيار؟ من يدفع ثمن هذا التدريب؟ هناك صفقة بسيطة رهيبة هنا بين شعب إسرائيل ومقاتليه المحبوبين والأبطال، والطيارين قاموا بخرق تلك الصفقة".

وجاء هذا التصريح إيذانا ببدء احتجاجات مكثفة على إقدام نتنياهو والائتلاف على البدء في تشريع مقترح التغييرات القضائية. وعلى خلفية ذلك بعد قرر مئات الطيارين الحربيين الإسرائيليين في الاحتياط الاجتماع في قاعة في المركز في ما وصفوه بـ"يوم دراسي"، للاستماع لمحاضرات سيقدمها خبراء حول تبعات إلغاء مقترح حجة المعقولية، والضرر الذي سيلحقه ذلك باستقرار النظام "الديمقراطي" في إسرائيل وباستقلالية السلطة القضائية والتغييرات الاخرى.

ونُقل عن طيارين في سلاح الجو قولهم إن نتائج هذا "اليوم الدراسي" من شأنها أن تشكل إعلانًا رسميًا حول توقف مئات الطيارين عن التطوع في خدمة الاحتياط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]