أعلن محافظ مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجايف، اليوم الأحد، أن قوات الدفاع الجوي والأسطول يقومان بصد هجوم للطائرات المسيرة على مدينة سيفاستوبول.

وأشار المسؤول إلى أن الخدمات العامة في المدينة على أهبة استعداد وطلب من السكان بالحفاظ على الهدوء.

وفي منشور لاحق على "تلغرام"، قال رازوفوجاييف إن ما مجموعه ثماني طائرات مسيرة حاولت مهاجمة سيفاستوبول يوم الأحد.

وقال الحاكم، "أسقطت مسيرة فوق البحر وتم تحييد خمس طائرات أخرى من قبل قوات الحرب الإلكترونية، كما تم تدمير طائرتين بدون طيار على الطريق الخارجي".

وأكد رازوفوجاييف أن الطائرات المسيرة لم تسبب أي أضرار ولم تقع إصابات.

فيما ذكرت إدارة النقل المحلية، أن حركة عبارات وقوارب الركاب فى خليج سيفاستوبول قد تم تعليقها مؤقتاً.

وبالتزامن، أعلن رئيس المركز الإعلامي لمجموعة قوات المركز الروسية "سنتر"، ألكسندر سافتشوك، أن طيران المجموعة انطلق أكثر من 40 مرة وقام بقصف نقاط الانتشار المؤقت ومستودع ذخيرة وثماني مناطق لتركيز القوى والأسلحة الأوكرانية.

وأضاف المتحدث، أن القوات الأوكرانية قامت بأربع محاولات لمهاجمة مواقع روسية في منطقة غابات سيريبريانسكي، لكنها تكبدت خسائر كبيرة.

وأوضح المتحدث أن "دبابة وعربتين قتاليتين مشاة وعربة قتال مصفحة تحطمت نتيجة الضربة الجوية والهجوم الناري من بطاريات الهاون التابعة لمجموعة قات المركز، وتكبد العدو خسائر كبيرة في القوى البشرية.

ولفت إلى أنه في اتجاه كراسنوليمانسكا، ألحقت القوات الروسية أضراراً بالنيران على سبعة أهداف أوكرانية باستخدام قاذفات الصواريخ الحارقة "سولنتسيبك".

ودوت صافرات الإنذار للتحذير من الغارات الجوية، في 7 مناطق بأوكرانيا، ليل السبت/الأحد، وفقاً لبيانات الغارات الجوية الصادرة عن وزارة التحول الرقمي في البلاد.

وأظهرت خريطة الوزارة على الإنترنت، أن صافرات الإنذار انطلقت في مناطق، ميكولايف، سومي، بولتافا، خاركوف، دنيبروبتروفسك، وكيروفوغراد، أوديسا بأوكرانيا.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية، السبت، أن دوي انفجارات سمع في سومي، كما وقعت عدة انفجارات في خاركوف.

هذا ونفذت روسيا ضربات دقيقة ضد البنية التحتية الأوكرانية منذ 10 تشرين الأول/أكتوبر، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم.

وقبل يومين، أقرّ رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية، أندريه يرماك، بأنّ الهجوم المضاد لكييف الذي يواجه مقاومة القوات الروسية "لا يحرز تقدماً سريعاً".

وقال يرماك لصحافيين، إنّ "الهجوم اليوم لا يحرز تقدماً سريعاً"، مضيفاً: "إذا رأينا أنّ أمراً ما لا يسير على ما يرام، سنقول ذلك. لا أحد يريد تضخيم الوضع".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]