كشف رئيس نقابة المحامين المنتخب عميت بكر، مساء امس، أنه ينوي تزكية المحامي محمد نعامنة كمرشح له في لجنة اختيار القضاة، رغم معارضة الأمر من قبل اعضاء في الائتلاف.

وقال: "هناك ارتباط مباشر بين القومية والعنصرية وبين الإرادة غير الديمقراطية لتفكيك نقابة المحامين".

خلال انتخابات نقابة المحامين، تم تشغيل محققين خصوصيين ضد عميت بكر

وكان المحامي عميت يكير، رئيس نقابة المحامين المنتخب، اعلن مساء امس، أن مرشحه للجنة اختيار القضاة، من المتوقع أن يكون المحامي نعامنة رئيس منطقة الشمال.

واشار عميت بكر انه خلال انتخابات نقابة المحامين، تم تشغيل محققين خصوصيين ضده. 

هذه ضغوط سياسية غير لائقة من كل من لا يريد أن يكون ممثل عربي

بكر يكشف عما جرى عندما طلب إحضار ترشيح المحامي نعامنة إلى لجنة اختيار القضاة: "تقدمت لانتخاب المحامي محمد نعامنة عضو المجتمع العربي رئيس دائرة الشمال من الناصرة. مورست ضدي ضغوطات وضد رئيس المكتب السابق، حيمي، لعدم إحضار تعيين محمد نعامنة. هذه ضغوط سياسية غير لائقة من كل من لا يريد أن يكون ممثل عربي في لجنة اختيار القضاة ".

وتابع: ""في ذلك الوقت، تدخلت عضو الكنيست، أوسنات مارك، في هذه المسألة. بعد أسبوع من ذلك، وصل كتيب على طاولتي في منطقة تل أبيب، موقع من سيمحا روتمان مفاده: تفكيك نقابة المحامين أو إزالة لجنة اختيار القضاة. لا أتذكر الصياغة الدقيقة. هناك ارتباط مباشر بين القومية والعنصرية وبين الرغبة المناهضة للديمقراطية في تفكيك نقابة المحامين، ولن أتحرك عن هذا المسار بأي شكل من الأشكال".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]