قدّمت النيابة العامة في لواء الشمال (جنائي) مؤخرًا إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام مواطن من  سكان عيلوط (الأسماء محفوظة بملف التحرير) بتهمة الابتزاز والتهديد ومخالفات اقتصادية وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، قدمت النيابة لائحة اتهام ضد 4 أشخاص من  سكان الناصرة، وضد شركة في منطقة الجليل، بتهمة تزوير الفواتير المحاسبية للآخرين وتقديم فاتورة ضريبة مزيفة لغرض تبييض الأموال المرتبطة بجرائم الضرائب وجرائم التزوير.

وفقًا للائحة الاتهام خلال الفترة من كانون الثاني يناير 2022 حتى حزيران يونيو 2023، كان المتهم  يتعاون مع آخرين لتزوير فواتير مزيفة لا تدعمها أي عملية أو خدمة حقيقية. لهذا الغرض، عملضمن فريق مع شركائه، حيث كان يقنع التجار ورجال أعمال بأنهم بحاجة إلى مساعدة في العثور على عمل، ثم كان يصور تفاصيل فواتيرهم الحسابية وبعد ذلك كان يزورها ويمنحها للمتهمين الآخرين بهدف التلاعب بسلطة الضرائب وتبييض الأموال عن طريق سداد الأقساط المتعلقة بالفواتير المزورة لدى صرافين.

في إحدى الحالات، حصل المتهم على تفاصيل رجل أعمال لديه رخصة عمل وفواتير، وطبع دفتر الفواتير وإيصالات وختمها بإسم رجل الاعمال دون علمه، ونشر منها فواتير بقيمة تتجاوز 15 مليون شيقل إلى شركائه، المتهمين الآخرين في لائحة الاتهام. عندما بدأ رجل الاعمال بتلقي إشعارات من سلطة الضرائب بشأن فرض عقوبات عليه، تواصل مع أصحاب أعمال مختلفين الذين استخدموا الفواتير المزيفة للتحقق من صحتها. بعد هذه الاتصالات، قام المتهم بالاتصال مع رجل الاعمال وهدده هو ووالده بالقتل اذا لم توقفوا من الاتصالات مع اصحاب الاعمال ولكي لا يتوجه للشرطة.

بالإضافة إلى ذلك، خلال التحقيق مع المتهم وفي ظل تزامنه مع حادثة قتل خمسة أشخاص في يافة الناصرة، قال للمحقق : "والله لو لا سمح الله اخدت "تيك" ببلاش لغير نص عيلوط تروح... جثث... جثث لتلاقي مكومة". ولذلك طالبت النيابة العامة بحبس المتهم حتى انهاء الاجراءات القانونية ضده



تم التحقيق في القضية من خلال موظف سلطة الضريبة في حيفا والشمال

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]