على ما يبدو فأن الإنتخابات على الأبواب، حيث أعلنت رئيسة بلدية حيفا، عنات كاليش، أمس، على صفحتها على الفيسبوك، أنه في المناقشة التي جرت هذا الأسبوع في لجنة التخطيط والبناء المحلية تقرر، وبناءً على طلب من منتدى الكرمل العام، الإبقاء على التلال الجبلية في ستيلا ماريس خالية من البناء. 

ويُشار إلى أنّ خطة ريمي (سلطة الأراضي الإسرائيلية) اقرت سابقًا بناء 460 وحدة سكنية في مجمع "كامب زئيف"، المعسكر الذي يتم إخلاؤه في ستيلا ماريس، وقد تم تقديم الخطة، وهي جزء من الاتفاقية الشاملة الموقعة مع حيفا في عام 2018.

المخطط على مساحة إجمالية قدرها 50 دونما، ويقع بالقرب من حي كرمل شرفاتي ورمات شاؤول ، على خط سلسلة جبال الكرمل الغربية في منطقة القاعدة العسكرية التي تم إخلاؤها، شمال شارع تشيرنيهوفسكي وشرق التلفريك والكنيسة الكرمليتية.

تتضمن الخطة مباني بارتفاع 5-15 طابقا. من بين جميع الوحدات السكنية، سيتم تخصيص 115 وحدة سكنية صغيرة. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الخطة إنشاء منتزه عام في مساحة تقارب 13 دونمًا يجمع بين المباني العامة والتجارة والسياحة. 

منطفة مفتوحة 

خطة الاخلاء والبناء في معسكر زئيف تتجلى في مؤسسات التخطيط منذ حوالي عشرين عاما. تمت الموافقة على نسخة مبكرة من الخطة من قبل اللجنة المحلية للتخطيط والبناء بالفعل في عام 2005. في عام 2011، استأنف سكان منطقة الكرمل الغربي في حيفا أمام المحكمة العليا عندما طلبوا استئنافًا ضد حكم المحكمة الإدارية في حيفا، الذي صادق على بناء المشروع في مخيم زئيف. كانت الحجة الرئيسية هي أن المنطقة يجب أن تظل مفتوحة وليس مبنية عليها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]