وفقًا لتقرير "نبض سوق العمل"، انخفض عدد الباحثين عن عمل بنسبة 1٪، ولكن "بعد خصم تأثير الاتجاهات الموسمية" - كانت هناك بالفعل زيادة.

نشرت مصلحة الاستخدام تقرير "نبض سوق العمل" لشهر حزيران (يونيو)، مقارنة بشهر أيار - والذي اشار الى انخفاض عدد الباحثين عن عمل، المسجلين في مكاتب التشغيل بنحو 1400 شخص، أي ما يقارب 1٪ . وبلغ حوالي 155.8 ألف (مقابل حوالي 157 ألف في أيار). تشير مصلحة التشغيل إلى أنه باستثناء تأثير الاتجاهات الموسمية، كان هناك بالفعل زيادة بنحو ألف في عدد الباحثين عن عمل - من 159 ألفًا في مايو إلى 160 ألفًا في يونيو، واوضحت أن معظم الانخفاض المسجل في العدد غير المحسوم للباحثين عن عمل حدث في المجتمع العربي.

خمس من المدن العشر ذات أعلى معدل للباحثين عن عمل هي مدن عربية أو مختلطة. انخفض عدد طالبي ضمان الدخل، الذي زاد بين أبريل ومايو مرة أخرى، على غرار معظم الأشهر منذ أبريل 2022 وبلغ هذا الشهر 49.5 ألفًا فقط.

حدثت تغيرات طفيفة في زيادة نسبة الفئات الأكبر سناً بين الباحثين عن عمل فوق سن 55

مقارنة بشهر أيار / مايو، حدثت تغيرات طفيفة في زيادة نسبة الفئات الأكبر سناً بين الباحثين عن عمل فوق سن 55، وانخفاض في نسبة فئة الشباب حتى سن 34. وفي الفترة بين نيسان / أبريل وحزيران / يونيه، سُجلت زيادات بين الباحثين عن عمل، وهي "أقوى" و "أضعف". سُجلت أهم الزيادات  بين مطوري البرمجيات ومحللي التطبيقات (12.8٪)، ومن ناحية أخرى، بين العاملين غير المهنيين في الصناعة (12.7٪).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]