تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان فاروق الفيشاوي، والذي يعد واحدًا من أهم الفنانين المصريين والعرب الذين قد ساهموا في إثراء الفن المصري من خلال تقديمه العديد من الأعمال الفنية بمشواره الفني الذي تجاوز الأربعون عامًا ما بين السينما والدراما التلفزيونية والإذاعية والمسرح.
فاروق الفيشاوي أول من جسد شخصية "رأفت الهجان"
يعد مسلسل رأفت الهجان من بطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز واحداً من أشهر المسلسلات التلفزيونية التي حققت نجاحًا وانتشارًا في الوطن العربي، وارتبط بها الجمهور بشكل كبير.
إلا أنه قليل من يعلم بأن الفنان فاروق الفيشاوي قد جسد شخصية رأفت الهجان من قبل المسلسل التلفزيوني الشهير من خلال مسلسل إذاعي بعنوان "رأفت الهجان: كنت جاسوسًا في إسرائيل"، وتم تقديمه بفترة الثمانينيات وهو عمل إذاعي نادر.

وقد شارك في بطولة المسلسل الإذاعي "رأفت الهجان: كنت جاسوسًا في إسرائيل" كل من الفنانة آثار الحكيم، وكانت المرة الأولى التي تشارك فيها الإعلامية سناء منصور بمسلسل إذاعي والفنان طارق الدسوقي، وجاء المسلسل مأخوذ عن رواية صالح مرسي وهي نفسها التي كان مأخوذ عنها المسلسل التلفزيوني، ومن حوار عبد الرحمن فهمي وإخراج محمود يوسف.
وكان قد تم إذاعة مسلسل "رأفت الهجان: كنت جاسوسًا لإسرائيل" العام الماضي عبر المحطة الإذاعية "راديو القاهرة" ضمن الاحتفالات لنصر أكتوبر.
يُذكر أن الفنان فاروق الفيشاوي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 25 يوليو عام 2019 عن عمر ناهز 67 عامًا، تاركًا إرثُا فنيًا يعد من أهم الأعمال التي أُضيفت لتاريخ الفن العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]