أبقى طاقم القضاة في محكمة العمل القطرية برئاسة سعادة القاضية سيغال دافيدوف موتولا على القرار الصادر، الذي يطالب شركة "تاور سميكوندكتور" بتعويض الهستدروت بمبلغ 600 ألف شيكل بسبب المس الخطير بحق الموظفين في اقامة التنظيم العمالي في الشركة.

نذكّر في هذا السياق أنه في شهر فبراير من هذا العام، قررت محكمة العمل اللوائية في الناصرة أن شركة "تاور" ارتكبت عدة خروقات التي هدفت إلى ثني العمال من الانضمام الى التنظيم العمالي. هذا وقد ألزمت المحكمة الشركة بدفع تعويض بمبلغ 550.000 شيكل، ومصروفات قضائية بقيمة 50.000 شيكل. وبعد تقديم استئناف متبادل من قبل الشركة والهستدروت أبقت المحكمة القطرية على قرارها بدفع الشركة المبلغ المذكور.

وتعمل شركة "تاور سميكوندكتور" التي توظف حوالي 2000 شخصا، في مقرها في مجدال هعيمك، وتختص في تطوير وإنتاج قطع غيار لصناعة الإلكترونيات.

رئيس منطقة المروج الشمالية في الهستدروت، ليون بيرتس قال بدوره "يدور الحديث عن ضوء أحمر للمُشغلّين الذين يحاولون المس بحق موظفيهم في اقامة التنظيم العمالي. أدعو موظفي تاور سميكوندكتور الذين خشوا ممارسة حقهم، للانضمام إلى زملائهم من سائر العمال والموظفين الذين انضموا بالفعل للهستدروت، وادعوهم لإقامة التنظيم العمالي في الشركة. هذا هو الوقت المناسب لزيادة تأثير الموظفين وتحقيق الإنجازات لتحسين ظروف العمل وضمان الأمن الوظيفي. شكراً لمكتب المحاماة في المنطقة برئاسة المحامية عنات جوتمان، والمحامي الدكتور مور أرزي جلبواع، الذي قام بعمل مهني استثنائي ونجح في تفنيد ادعاءات الملتمس مع حماية حقوق العمال الذين انضموا للتنظيم العمالي".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]