فيلم Oppenheimer أوبنهايمر.. حقق الفيلم الأجنبي أوبنهايمر «Oppenheimer»، نجاحا كبيرا، عقب عرض العمل في السينما العالمية، فيما أثار الفيلم الجدل، بعد اكتشاف المشاهدين لـ خطأ تاريخي في التصوير.


فيلم Oppenheimer «أوبنهايمر»
اكتشف جماهير السينما خطأ تاريخي في تصوير فيلم Oppenheimer أوبنهايمر، حيث وقف البطل كيليان ميرفي، الذي يجسد دور أوبنهايمر في إحدى اللقطات وسط حشد، يهتف من أجله، ويلوحون بالأعلام الأمريكية.


خطأ تاريخي في تصوير فيلم أوبنهايمر
ويعد أن أحداث الملحمة الدرامية، تدور في أوائل الأربعينيات من القرن الماضي، لكن تضمنت الأعلام 50 نجمة بيضاء، وتمثل الولايات الأمريكية الخمسين، على الرغم أن أمريكا، كانت تضم في هذه الحقبة الزمنية 48 ولاية فقط عام 1945، عندما حدث المشهد.


العلم الأمريكي الخاطئ في تصوير فيلم أوبنهايمر
واستخدم فيلم Oppenheimer أوبنهايمر بذلك، العلم الأمريكي الخاطئ في المشهد، ولكن قد استخدم العلم الصحيح بـ 48 نجمة في مشاهد أخرى بأحداث الفيلم، وهذا الخطأ انتبه له العديد من المتابعين.


قصة فيلم أوبنهايمر Oppenheimer
يذكر أن قصة فيلم Oppenheimer أوبنهايمر، تدور حول عالم الفيزياء الأمريكي روبرت أوبنهايمر، الذي كان له دور أساسي في تطوير أول سلاح نووي، كجزء من مشروع مانهاتن، بالإضافة إلى مساهمته في صناعة القنبلة النووية، والدخول في العصر الذري.


أبطال فيلم أوبنهايمر Oppenheimer
وشارك في بطولة فيلم أوبنهايمر كلاً من «كيليان مورفي، الذي جسد دور روبرت أوبنهايمر، إيميلي بلانت، مات ديمون، روبرت داوني جونيور، فلورنس بيو، جوش هارتنت، كيسي أفليك، ورامي مالك».


إيرادات فيلم أوبنهايمر Oppenheimer
حقق فيلم أوبنهايمر لـ المخرج كريستوفر نولان إيرادات كبير، عقب عرض العمل في السينما، حيث وصلت الإيرادات نحو 150 مليون دولار في نهاية الأسبوع الماضي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]