قال رئيس الوفد الهندي المتخصص بتركيب الأطراف الصناعية خليل رحمن، إن مشروع تركيب الأطراف الصناعية يستهدف 600 حالة في فلسطين بحاجة إلى أطراف صناعية، سواء سفلية أو علوية.

وأضاف خليل رحمن، أن الوفد القادم والمكون من سبعة متخصصين سيعمل في مركز خليل أبو ريا للتأهيل، بمدينة رام الله، وسيبقى في فلسطين حتى التاسع عشر من آب إذ سيُمضون خمسين يوما، لمساعدة أكبر عدد ممكن.

وبين أن كل حالة في أي محافظة بحاجة إلى طرف، يمكنها المجيء إلى المركز، ويتم أخذ القياسات اللازمة لعمل الطرف المناسب، منوها إلى أن الوفد حاول الذهاب إلى قطاع غزة لكن الظروف لم تسمح بسبب الحصار المفروض على القطاع، لكنه سيحاول في المرات المقبلة، للتمكن من مساعدة الحالات الكثيرة التي خلّفها عدوان الاحتلال المتكرر على القطاع.

مرافقة الوفد

وذكر أن طلبة متطوعين من جامعة بيرزيت، وجمعية الهلال الأحمر، ومعهد المعلمين، وخريجي أطراف صناعية من الجامعة العربية الأميركية، يرافقون الوفد، ما يكسبهم الخبرة الفنية.

يشار إلى أن التنسيق للمشروع جاء من خلال مكتب الرئيس بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين، والسفارة الهندية في فلسطين، وبتوجيهات من وزارة الصحة إذ بدأ العمل على المشروع بالشراكة مع الاتحاد العام للمعاقين في كل أرجاء الوطن، وإجراء كل الترتيبات اللازمة لإنجاح المهمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]