تحدثت تقارير إسرائيلية مؤخرًا عن نقص شديد في الأطباء المختصين في النقب، وقال تقرير في "واينت" أن أطباء الغدد الصماء وأخصائيي طب الطوارئ وأخصائيي المناعة وأخصائيي أمراض الكلى وغيرهم، كلها ملكات شاغرة في مستشفى سوروكا وهنالك حاجة لأطباء، ولكن ليس هذا فغقط، فقد غادر مؤخرًا نحو 9 أطباء أطفال من المستشفى.

مستشفى سوروكا هو أكبر مركز طبي في الجنوب ويخدم أكبر عدد من المواطنين في إسرائيل في منطقة جغرافية. فقط في ديسمبر الماضي تم الكشف في "يديعوت أحرونوت" أنه بسبب محنة الاستشفاء في قسم الأطفال بالمستشفى، يتم وضع الأطفال أحيانا في الأروقة، كما يحصل في اقسام الطب الداخلي في مستشفيات أخرى.

مشاكل أخرى 

ولكن الآن ، بالإضافة إلى ادعاءات عبء العمل الشديد والأطباء دون المستوى المطلوب ، يتعين على قسم الأطفال في المستشفى التعامل مع العديد من المغادرين. من بين الأطباء الذين أنهوا مهامهم مؤخرًا: مدير وحدة طب الطوارئ للأطفال في المستشفى، الدكتور ميخال ميمون، والدكتور ياريف فروختمان من وحدة أمراض الدم والأورام، والدكتورة تالي ترافولوس كلاين، بالإضافة إلى مغادرة كبار الأطباء في مجال الغدد الصماء وطب الطوارئ والمناعة وأمراض الكلى.

بعض الأطباء تركوا لحصولهم على مناصب اعلى في مستشفيات أخرى وبضعهم بسبب بعد المسافة.

وأشار التقرير أن الغالبية العظمى من أطباء الأطفال يفضلون الانضمام إلى مستشفيات الأطفال الكبيرة في مركز البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]