كشف تحقيق اجرته جمعية عير عميم أن الحكومة الإسرائيلية تساعد في تمويل مشروع "البقرة الحمراء" الذي يهدف إلى بناء الهيكل في باحات الحرم القدسي الشريف.

وياتي مشروع "البقرة الحمراء" بتنظيم واشراف من "معهد بناء الهيكل" ، الذي يستثمر الجهود والأموال الكثيرة للعثور على "البقرة الحمراء" والتي من خلالها سيتم تنفيذ بعض الطقوس الضرورية لبناء واقامة الهيكل، ياتي ذلك بالتعاون الوثيق مع منظمة "بناء إسرائيل" بهذا الغرض قبل عامين.

ويكشف تحقيق جمعية عير عميم أن افراد من الحكومة انضموا في العام الماضي إلى حركات الهيكل، وشاركوا في مساعدتهم لجلب الابقار الحمراء إلى إسرائيل.

كما وكشف التحقيق ايضاً، تعاون وزارة التراث برئاسة الوزير عميحاي الياهو الذي يعد حزبه مؤيداً لحركات الهيكل من خلال سلطة الاثار في تخصيص موقع اثري في الضفة الغربية كمركز للزوار بهدف انشاء مزرعة لتربية الابقار بتعاون وثيق ومستمر مع المعهد الأثري في الإدارة المدنية.

كما وشارك المدير العام لوزارة التراث نتنئيل آيزك كضيف شرف في نشاط أقامته حركة الهيكل حينما قامت بجلب" الابقار الحمر" إلى البلاد خلال الخريف الماضي.

كما و شارك المدير العام السابق لوزارة الزراعة في تقديم المساعدة من أجل التعامل مع اللوائح التي تحظر استيراد الحيوانات الحية للبلاد، ويظهر بان استيراد "الأبقار الحمراء" للبلاد لم يتم وفقا للوائح وزارة الزراعة التي حددتها بنفسها من أجل منع انتشار الطفيليات والأمراض.

بدورها قالت جمعية عير عميم:" ان المساعدة الحكومية لمشروع البقرة الحمراء تجعل منه مشروعاً غريباً وخطيراً. لاشك بأنها شهادة خطيرة ومثال على كيفية مساعدة الحكومية لأكثر عناصر الحركات المتطرفة ليست مقتصرة على هذا المشروع فحسب ولكنها تستهدف أهدافاً بعيدة المنال".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]